غدا .. رئيس تونس يزور إيطاليا

رئيس تونس الباجي قائد السبسي
كتب : وكالات

يبدأ رئيس تونس الباجي قائد السبسي غدا الأربعاء، زيارة لإيطاليا تستمر يومين بناء على دعوة من نظيره الإيطالي سيرجيو ماتارالا، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية التي شهدت زخما كبيرا منذ عام 2011 خاصة وأن الزيارة تأتي تزامنا مع الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأكد رضا بوقزي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في تصريح اليوم الثلاثاء، إنه سيتم خلال الزيارة حث المسؤولين الإيطاليين على أهمية حشد دعم أكبر لتونس في ضوء التحديات التي تواجهها البلاد اقتصاديا وأمنيا وعلى الصعيدين الوطني والإقليمي.

وقال بوقزي، إن إيطاليا هي الجارة الأوروبية الأقرب إلى تونس ويمكنها أن تلعب دورا بارزا في إبلاغ صوت بلادنا إلى قادة أوروبا والعالم خاصة مع تولي إيطاليا خلال عام 2017 رئاسة مجموعة الدول السبع الكبرى وحصولها على عضوية غير دائمة في مجلس الأمن الدولي.

يذكر أن إيطاليا تعد الشريك الاقتصادي الثاني لتونس من حيث المبادلات التجارية بقيمة 10 مليار دينار في عام 2016 (نحو 5.4 مليار دولار)، حيث توجد في تونس أكثر من 850 شركة إيطالية أي ما يعادل 5ر25 بالمائة من إجمالي الشركات الأجنبية في تونس توفر نحو 63 ألف فرصة عمل. كما أن إيطاليا هي المستثمر الأول الأجنبي في تونس في قطاع الطاقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
باريس سان جيرمان لـ«أهل مصر»: لم نفاوض محمد صلاح