اعلان

تراجع أسعار النفط في أمريكا‎

صورة تعبيرية
كتب : وكالات

تراجعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات اليوم الثلاثاء إلى أقل مستوى لها منذ أكثر من أسبوعين، في ظل توقعات باستمرار ارتفاع المخزون الأمريكي من النفط الخام والبنزين.

وتراجعت أسعار التعاقدات الآجلة في تعاملات بورصة نيويورك للسلع بنسبة 1.2%، في الوقت الذي توقع فيه المحللون الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية رأيهم استمرار ارتفاع المخزون الأمريكي من النفط الخام ووصول إمدادات البنزين إلى مستوى قياسي وذلك قبل صدور بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية غدا الأربعاء.

يذكر ان سعر الخام يتأرجح فوق مستوى 50 دولار للبرميل منذ اتفاق الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) و11 دولة نفطية من خارجها على خفض الانتاج اعتبارا من أول كانون يناير الماضي.

وفي حين التزمت دول أوبك بالخفض المقرر قالت روسيا إن إنتاجها انخفض بوتيرة أسرع من المقرر. وفي الوقت نفسه زاد إنتاج النفط الأمريكي مع ارتفاع عدد منصات الاستخراج العاملة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى لها منذ تشرين أكتوبر .2015

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي في تعاملات ظهيرة اليوم تسليم مارس المقبل بمقدار دولار أو بما يعادل 9.1% إلى 01.52 دولار للبرميل. في الوقت نفسه فإن حجم التعاملات كان أقل من متوسط حجم التعاملات اليومي خلال 100 يوما ماضية بنسبة 11% تقريبا.

وكانت الأسعار قد انخفضت إلى 91ر51 دولارا للبرميل في بعض لحظات التداول وهو أقل مستوى لها منذ 20 كانون ثان/يناير الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً