توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة أسوان و"كسلا" السودانية (صور)

جامعة أسوان و"كسلا"
جامعة أسوان و"كسلا"

وقعت جامعة أسوان برئاسة الدكتور عبدالقادر محمد عبدالقادر، القائم بأعمال رئيس الجامعة، مذكرة تفاهم بين جامعة كسلا بالسودان، برئاسة الدكتور عبدالله علي محمد، والوفد المرافق له دكتور الزين صالح أستاذ التاريخ ودكتور الطيب محمدين عبدالله استاذ الاقتصاد ووكيل الجامعة.

وأكد الدكتور عبدالقادر أن جامعة أسوان تعمل تحت عنوان المحبة للآخر وتعمل على بناء جسرًا علميًا حقيقيًا من خلال توقيع مثل هذه البروتوكولات مع جامعات مماثلة، سواء كانت عربية أو إفريقية أو أجنبية لتحقيق التكامل التنموي الذي يخدم الإنسانية بالعلم النافع.

وأضاف عبدالقادر أن مذكرة التفاهم الموقعة احتوت على التعاون العلمي والبحثي بين الجامعتين، كما تم توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة الخرطوم وصندوق رعاية الطلاب بالسودان الشقيق منذ عام 2014 كما يجعل لجامعة أسوان رصيدا كبيرا من الحب والإخاء العلمي والبحثي لدي الجامعات السودانية.

وأشار الدكتور عبدالله رئيس جامعة كسلا السودانية إلى أن مذكرة التفاهم تشمل تبادل الأساتذة والطلاب والبحث العلمي المشترك والإشراف المشترك علي رسائل الدراسات العليا كما يتضمن التعاون في مجال تدريب مساعدي أعضاء هيئة التدريس والمحاضرين لدرجة الماجستير والدكتوراه وقدمت جامعة كسلا درع التميز لجامعة اسوان وقدم الدكتور عبدالقادر درع جامعة اسوان لجامعة كسلا في إطار التعاون العلمي والطلابي والبحثي المشترك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: حزب الله مستعد لخوض حرب استنزاف طويلة مع إسرائيل