اعلان

أبرزها التكييف وعربات القطار.. 7 صناعات مصرية 100% (صور)

صناعات مصرية
صناعات مصرية

"بكل فخر صنع في مصر".. شعار الحملة التي أطلقتها وزارة التجارة والصناعة لمنح المنتجات المصرية ذات الجودة العالية علامة تجعلها مميزة، بين المنتجات الأخرى.

رفع هذا الشعار الكثير من المصريين وشاهدناه على عدد من شاشات التلفزيون في العديد من القنوات، ومن خلال تطبيق هذه الشعار عمليا يمكننا تحويل مصر من مجرد دولة مستوردة إلى دولة صناعية، بل إلى دولة مصدرة تنافس الدول الكبرى.

في هذا السياق يرصد "أهل مصر" أبرز الصناعات المصرية 100%، والتي دخلت بها مصدر في منافسة مع الدول الصناعية:

المنسوجات

صورة 1

تعد المنسوجات من الصناعات المصرية مثل السجاد والأقمشة، والتي تعتمد في صناعتها على زراعة القطن المصري والذي كان في المرتبة الأولى عالميًا.

الديب فريزر

صورة 2

ويأتي في قائمة الصناعات المصرية بنسبة 100%، "الديب فريزر" الذي طرحته وزارة الإنتاج الحربى وشركة حلوان للصناعات الهندسية، وأُطلق عليه اسم "حلوان 360"، بسعة 237 لتر ديجيتال وبشهادة ضمان خمس سنوات، وسعره 6350 جنيهًا.

الفخار

صورة 3

عُرف عن قرى ومدن الصعيد صناعة الفُخار الذي يُستخدم في الأواني بالمنازل حتى الآن، والذي تُصدر مصر منه إلى الخارج.

عربات القطار

صورة 4

أعلنت الهيئة العربية للتصنيع، في شهر أغسطس من عام 2016، نجاحها في تصنيع عربة قطار درجة ثالثة بمكونات مصرية 100% وبإمكانيات حديثة، وذلك في إطار استراتيجية الهيئة العربية للتصنيع لتعميق نسب المكون المحلي.

التابلت المصري

صورة 5

أعلن المهندس ياسر القاضى، رئيس هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" عام 2013، عن إنتاج أول قطعة من التابلت "إينار" المصرى 100% "، بمصنع بنها للإلكترونيات، وذلك خلال مؤتمر إطلاق استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2013 -2017، بمميزات عالية جدًا وهي: "أول جهاز من إنتاج وتصميم مصرى خالص، بمعالج بقوة 1.6 جيجا هيرتز، وشاشة 9.7 بوصات بدقة وضوح 720 × 1024، بـ 16 مليون لون، وذاكرة وصول عشوائى RAM 1 جيجا بايت، وذاكرة تخزين 8 جيجا بايت ممكن زياداتها حتى 32 جيجا بايت، ونظام تشغيل «أندرويد 4.0».

جهاز فيجا

صورة 6

جهاز "فيجا" المصري 100%، يأتي في شكل كاميرتين أمامية وأخرى خلفية بقدرة 2 ميجا بيكسل، ودعم شبكات الاتصالات WI-FI، وشبكات الجيل الثالث، ويزن 750 جرامًا.

تكييف مصري

صورة 7

التكييف المصري من أحد منتجات وزارة الإنتاج الحربي، والذي أعلنت المصانع الحربية في يونيو من العام الماضي، عن إنتاج أول تكييف مصري بنسبة 100% بأسعار تنافسية.

وجاءت أسعار التكييف المصري في بيان وزراة الإنتاج الحربي كالتالي: "التكييف المصرى جالينز متوفر الآن بصور متعددة، 1.5 حصان ويبلغ سعره 4600 جنيه للبارد، و4900 جنيه بارد وساخن، و2 وربع حصان متوفر بـ 6300 جنيه للبارد، و6600 بارد وساخن، بالإضافة إلى 3 حصان تم إنتاجه، بالإضافة إلى تكييف كبير الحجم 6 أحصنة – أسعار شهر يونيو الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً