اعلان

في ذكرى ميلاد يوسف فوزي.. مارس الخيانة 6 مرات وعادل إمام تسبب في اعتزاله

تسبب اعتزل الفنان يوسف فوزي، للفن منذ فترة بصدمة حقيقية لمحبيه وجمهوره ولكنه نال احترام الجميع، بعد أن إنتشر خبر إصابته بمرض شلل الرعاش، حيث أكد أنه كان يعمل وهو مصاب لمدة عامين ونصف العام، وكان أبرز الأعمال التي شارك فيها خلال فترة المرض مسلسلات "ولي العهد، وأستاذ ورئيس قسم"، ولكنه قرر اعتزاله نهائيا عن التمثيل، لعدم تمكنه من أداء عمله، والذى يمنع تركيزه فى تجسيد أدواره، كما أنه كان يظهر أمام الكاميرات بشكل مهتز، وهو ما يفسد أداءه للدور، ففضل الابتعاد عن الحياة التمثيلية تمامًا، حتى لا يكون السبب فى تعطيل أحد أو يكون مصدر مضايقة، للمنتجين او المخرجين، وفي ذكرى ميلاده نرصد أبرز 10 معلومات عنه.

10-والدته بريطانية

ولد يوسف فوزي الفنان الشهير في مدينة القاهرة في عام 1945، والده مصري ووالدته انجليزية، الذي استطاع من خلالها مواصلة دراسته في بريطانيا لمدة خمسة سنوات.

9-حاز على درجة البكالوريوس من كلية التجارة بجامعة القاهرة، وواصل دراسته في بريطانيا، ثم عاد لمصر بعد خمس سنوات، وكان زميلًا في الدراسة للمخرج أحمد يحيى، وهو الذي رشحه في البداية للعمل معه قبل أن يفاجأ برفض والديه.

8-والديه رفضوا دخوله التمثيل

كان والديه رافضين فكرة التمثيل لحين الانتهاء من دراسته داخل جامعة القاهرة، وعقب الانتهاء بدأ بالتمثيل.

7-بداية مشواره الفني

تألق بالتمثيل في أوائل الثمانينات من خلال عشرات الأدوار المساعدة بين السينما والتليفزيون، حيث شارك في العديد من الأفلام السينمائية، أشهرها "النمر الأسود، حتى لا يطير الدخان، شاهد إثبات، شبكة الموت، الجاسوسة حكمت فهمي، ظرف طارق"، وكثف عمله في الدراما التليفزيونية منذ أواخر التسعينات بجوار عمله السينمائي، حيث قدم مسلسلات "هوانم جاردن سيتي، القرموطي في مهمة رسمية، أوبرا عايدة، فارس بلا جواد، الملك فاروق، ولي العهد، أستاذ ورئيس قسم".

6- عادل إمام السبب في اعتزالي

وجّه له الإعلامي وائل الإبراشي، سئوال عن سبب اعتزاله للفن نهائيًا، فأجاب أن السبب في اعتزاله الفن هو الفنان عادل إمام، وذلك عندما كنت أقوم بتأدية دور بجانبه في مشهد عزاء حيث شعر عادل إمام، باهتزاز جسمي وعندما سألني عن مرضي قلت له إنني مُصاب بمرض شلل الرعاش، ففهم الجميع ان عادل إمام، هو من أفشى سرْ مرضه.

5- تزوج 4 مرات

تزوج يوسف فوزي، أربع مرات، "الأولى"، من أخت صديقه، وكان في سن 16 عامًا، واستمر زواجهما لمدة عامين ونصف العام، أما "الثانية"، فقد استمر زواجه لمدة 16 عامًا، ولكنهما انفصلا بعد ذلك، وفي "الثالثة"، تزوج من سيدة تونسية واستمر زواجهما أربعة أعوام، أما زوجته "الرابعة"، فزواجهما مستمر منذ 20 عامًا وحتى الآن، ويقول إنه يحبها كثيرًا ويتلهف للقائها، وتتحمله كثيرًا على الرغم من أن فارق السن بينهمً 16 عامًا.

5-من تصريحاته: مارست الخيانة أكثر من 6 مرات

قال الفنان يوسف فوزي، خلال سؤاله عن زيجاته الأربعة، أن الخيانة أخر حاجة يفكر فيها، ودائما يعقبها إحساس بالندم مضيفا " خنت أكثر من 6 مرات وكان كل مرة بعترف فيها بخاينتي بلاقي تجاوب وعقلانية من الطرف الثاني، وأضاف الفنان خلال حوار تلفزيوني، أنه يتمنى أن يعود به الزمن الي الوراء لكي لا يرتكب هذه الأخطاء مرة أخرى ويكون سبب في جرح امرأة.

4-أكد أن اشتباكات المصريين بالفضائيات أضاع هيبتهم

عبر الفنان يوسف فوزي، في تصريحات صحفية عن استيائه بقيام بعض الشباب المنتمين إلى جماعة الإخوان بضرب الثوار المتواجدين فى ميدان التحرير، معلنا عن غضبه الشديد من هذا المشهد الذى ظهر أمام العالم أجمع من خلال الفضائيات المختلفة، حيث ظهر المصريون من خلاله وكأنهم أناس قادمون من دول عالم متخلف، وليس من دولة كبيرة مثل مصر، تمتد حضارتها لأكثر من 7 آلاف سنة، متسائلا أين حرية الرأى والتظاهر التى وعد بها الإخوان المسلمون عند توليهم مقاليد الحكم فى البلاد.

3-قال إن نكتة الموسم هي.. أمريكا أدركت خطأها

عبر الفنان يوسف فوزى عن سخريته من المداخلات الهاتفية من خلال السياسيين الذين يبدون كلامهم بـ" أمريكا أدركت خطأها".

2-قال لوزير التموين: إنت بتشبع من 3 أرغفة

قال الفنان يوسف فوزي، في تصريحات صحفية، إن الحال فى مصر من سيء إلى أسوء، مشيرا إلى أن قيام الثورة كان بسبب رغيف العيش والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية، وعلق بخصوص تحديد رغيف العيش للمواطن المصري لثلاثة، سائلا وزير التموين: هو إنت بتشبع لما تأكل ثلاثة أرغفة؟، وتابع إننا شعب فقير ويعتمد فى طعامه على رغيف العيش لكى يسد جوعه.

1- قال عن عادل إمام: قعدته شربات

قال يوسف فوزي، أنه يصبح في قمة سعادته حين يتعامل مع الفنان القدير عادل امام، مضيفًا: "قعدته شربات وميشبعش منها"، وأضاف في لقاء تلفزيوني، إن تلقيبه بالزعيم ليس من فراغ، وأنه يعتبر زعيمًا في أعماله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سقوط سيارة محملة بالعمالة من أعلى معدية بمنشأة القناطر.. 20 فتاة تحت الماء