اعلان

غادة والي تعد متحدي الإعاقة "جون" بتحقيق حلمه.. ووالدته تشكرها

غادة والي
كتب : اهل مصر

استقبلت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، الطالب جون رفلة ووالدته، وهو من ذوي الإعاقة السمعية، وأعربا عن شكرهما للوزيرة على الجهد المبذول لالتحاقه وزملائه من الصم وضعاف السمع بالجامعة، حيث كان قد تم استصدار لأول مرة العام الماضي قرار من المجلس الأعلى للجامعات بتمكين الصم وذوي الإعاقة السمعية من الالتحاق بكلية التربية النوعية.

أعربت غادة والي عن سعادتها بلقاء الطالب جون ووالدته، مشيدة بما لمسته من إصرار من جانب الابن على تحدي الإعاقة السمعية والاجتهاد في مشواره الدراسي، خاصة تميزه بموهبة الرسم.

وكان "جون" هو أحد أبطال الفيلم الوثائقي القصير"آن الأوان"الذي عرضته الوزارة بمناسبة إطلاق استراتيجية ذوي الإعاقة في أواخر ديسمبر الماضي.

وخلال اللقاء، وجهت الوزيرة الشكر والتقدير لوالدي الطالب لما لهما من دور إيجابي مؤثر في رعاية جون ونجاحه.

وأكدت والدة الطالب سعادتها بمجهودات وزارة التضامن الاجتماعي والتي أتاحت الفرصة أمام جون وزملائه للالتحاق بالجامعة بعد سنوات طويلة من البحث عن حقوق هذه الفئة في إستكمال التعليم الجامعي، إضافة إلى الجهد الملموس لتدريب ذوي الإعاقة للحصول على فرص عمل وتطبيق ما جاء به الدستور من حق ذوي الإعاقة في التعيين بنسبة ٥٪ من اجمالي الوظائف والمهن.

أضافت أن جون حصل على تقدير عام امتياز العام الماضي، معربة عن أملها في تغيير نظرة المجتمع لذوي الاحتياجات الخاصة وأن يتم دمجهم منذ الصغر في فصول الدراسة والتعامل معهم كقوة بشرية يمكن استثمارها والاستفادة منها.

وتبادلت الوزيرة الحديث مع الابن جون الذي أعرب عن أمله في السفر لإيطاليا لتعلم الرسم، حيث قدم للوزيرة بورتريه من إنتاجه، وأشادت الوزيرة بالمهارة التي يتميز بها ووعدته بمساعدته في الحصول على منحة دراسية لاستكمال تحقيق حلمه وصقل موهبته في الرسم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
العثور على جثامين ضحايا طائرة الرئيس الإيراني المنكوبة ونقلها إلى مدينة تبريز