وزير الصناعة يؤكد أهمية منح أولوية للمنتجات المصرية في السوق العراقي

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أهمية تعزيز أطر التعاون الاقتصادي المشترك وزيادة معدلات التجارة البينية، والاستثمارات المشتركة بين مصر وجمهورية العراق خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلي توجه حكومتي البلدين نحو تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين الجانبين علي مختلف الأصعدة وفي كافة المجالات.

وأشار الوزير إلي أهمية منح أولوية للمنتجات المصرية بالسوق العراقي خاصة، وأنها تتمتع بجودة عالية وميزات تنافسية كثيرة، مطالبا الجهات المعنية بالعراق بتسهيل عمليات نفاذ السلع والمنتجات المصرية للأسواق العراقية.

وجاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع حبيب محمد الصدر سفير العراق بالقاهرة، بحضور الوزير مفوض تجاري أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري.

كما أكد الوزير ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فيما يتعلق بتنظيم المعارض، مشيرا إلي أن هيئة المعارض والمؤتمرات المصرية نظمت العام الماضي عدة معارض بالعراق، وتستعد للمشاركة في العديد من المعارض خلال المرحلة المقبلة، وذلك بهدف الترويج للمنتجات المصرية في المدن العراقية.

وأشار قابيل إلي استعداد مصر لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للمصانع والمشروعات الاستثمارية العاملة بالعراق، ومساعدتها علي استعادة طاقتها الإنتاجية خاصة في ظل الظروف التي يعاني منها العراق حاليا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
9 مصابين حصر مبدئي.. انقلاب أتوبيس بالركاب في ترعة الشرقاوية بشبرا الخيمة (صور)