اعلان

فهمي: توفير آليات متعددة لمتابعة الشكاوى البيئية

الدكتور خالد فهمي
كتب : اهل مصر

أكد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، حرص الوزارة على الاستجابة لشكاوى واستفسارات المواطنين من خلال توفير عدد من الآليات لتلقي ومتابعة الشكاوى وبحثها وإزالة أسبابها، وتسهيل سبل التواصل.

كانت لجنة متابعة الشكاوى والتماسات المواطنين والمستثمرين التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، أشادت بأداء الإدارة العامة لخدمة المواطنين بوزارة البيئة، وذلك خلال الزيارات التي تقوم بها تلك اللجنة لمتابعة مراكز خدمات المواطنين بالوزارات والهيئات المختلفة للوقوف على جودة الخدمة المقدمة للجمهور.

وأكد الدكتور علاء سلام مدير عام الإدارة العامة لخدمة المواطنين، أن اللجنة اطلعت على آليات تلقي الشكاوى ومتابعة بحثها وإزالة أسبابها، وذلك من خلال المنظومة الإلكترونية للوزارة لمتابعة شكاوى المواطنين، بالإضافة إلى استطلاع آراء مقدمي الشكاوى في الخدمات المقدمة.

وأوضح سلام، أن الوزارة تلقت ما يقرب من 10 آلاف شكوى خلال عام 2016 بواسطة آليات استقبال الشكاوى الخاصة بوزارة البيئة والمتمثلة في الخط الساخن ورد إليه حوالي 1800 شكوى، ورقم الواتس أب الخاص بالوزارة وتلقى 400 شكوى ، بينما استقبل الموقع الالكتروني للوزارة مايقرب من 5200 شكوى ، وعدد 200 شكوى على موقع التواصل الاجتماعي Facebook، و150 شكوى على البريد الالكتروني للوزارة ، بالاضافة الى استقبال 2000 شكوى من خلال البريد والفاكس و200 شكوى تم استقبالها بمركز خدمة المواطنين بالوزارة والافرع الإقليمية.

وتم بحث حوالي 99.8% من الشكاوى المقدمة وازالة اسبابها، كما تلقت الادارة العامة لخدمة المواطنين خلال عام 2016 عدد 271 شكوى للمستثمرين وتم بحثها جميعا ، اضافة الى تلقى استفسارات المواطنين والمستثمرين فيما يخص الخدمات والمشروعات البيئية والرد عليها.

وأضاف سلام أن وزارة البيئة تتولى الشكاوى الخاصة بالبيئة الواردة من خلال بوابة الشكاوى الحكومية، حيث تم تلقي نسبة 100% من الشكاوى الواردة، والاستجابة وفحص ما يقرب من 92% من تلك الشكاوى، وجاري العمل على الشكاوى الأخرى.

وتتنوع الخدمات الجماهيرية المقدمة من خلال أجهزة وزارة البيئة ومنها تلقى الشكاوى وبحثها والتواصل مع المواطنين من خلال حملات وندوات التوعية المباشرة لرفع الوعي البيئيى لدى شرائح المجتمع المختلفة، بالاضافة الى تلقى دراسات تقييم الأثر البيئي الخاصة بالمشروعات المختلفة وبحثها واصدار الموافقات للمشروعات المتوافقة مع الاشتراطات البيئية. كما يتم تقديم الخدمات التدريبية في مجالات البيئة للجهات المختلفة سواء حكومية أو قطاع خاص، وبرنامج فحص عوادم المركبات واجازة المركبات المتوافقة مع الاشتراطات البيئية، علاوة على حملات التشجير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم