اعلان

تفاصيل تعيين مجلس الأهلى الجديد

شهدت الساعات الماضية حالة من الارتياح والهدوء التام داخل جدران النادى الأهلى، وذلك بعد قرار وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز بتعيين مجلس إدارة جديد لمدة عام برئاسة محمود طاهر.

وكانت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة النطق بالحكم فى الدعوى المقامة من طارق إبراهيم المحامي، بصفته والدكتور إبراهيم داود الصحفى بالجمهورية الثلاثاء الماضى، بإلزام مجلس إدارة النادى الأهلى بإصدار قرار بدعوة الجمعية العمومية لإنتخاب مجلس إدارة جديد للنادى الأهلى وفقًا لأحكام القانون 77 لسنة 1975 وتعديلاته ولائحته التنفيذية ـ بجلسة 19 مارس المقبل.

وجاءت حيثيات الحكم كالتالى: " إن مجلس إدارة النادى الأهلى، تم حله بموجب حكم المحكمة الإدارية العليا فى مارس الماضى، وتم تعيين مجلس الإدارة كما هو من قِبل وزير الشباب والرياضة على أن تتم الدعوة لجمعية عمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد، وهو ما لم يحدث بالمخالفة للقانون واللائحة ".

ويقرر وزير الشباب والرياضة اليوم تعيين مجلس إدارة جديد للقلعة الحمراء برئاسة محمود طاهر وعضوية كلًا من مصطفى كامل زاهر «أمينًا للصندوق»، عماد محمد وحيد «عضو مجلس الإدارة»، مهند مجدي عبدالعزيز «عضو مجلس الإدارة»، مروان هشام «عضو مجلس الإدارة»، محمد جمال هليل «عضو مجلس الإدارة».

وجاء قرار وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز اليوم بتعيين محمد جمال هليل فى المجلس الجديد للقلعة الحمراء بدلًا من محمد عبد الوهاب عضو المجلس القديم.

وشهدت الساعة الأخيرة الماضية بعض من أمور الشد والجذب بين محمود طاهر، ووزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز على عدم وجود محمد عبد الوهاب فى المجلس المعين الجديد وتعيين مجمد جمال هليل بدلًا منه، إلا أن قرار خالد عبد العزيز بعدم تعيين محمد عبد الوهاب فى المجلس الجديد جاء بسبب وجود العديد من التحفظات عليه من جانب وزير الشباب والرياضة.

وتكمن التحفظات التى تسببت بقيام عبد العزيز بإزالة أسم محمد عبد الوهاب من المجلس المعين الجديد ووضع محمد جمال هليل بدلًا منه بسبب بعض القضايا الخاصة والمتورط فيها عبد الوهاب، وذلك حسب ما علمناه من مصادرنا الخاصة.

وكان خالد عبد العزيز قد قرر فى وقت سابق دخول الأعضاء المستقيلين من المجلس المنتخب القديم ضمن المجلس المعين الجديد، إلًا أن الخماسى المستقيل منهم من تحفظ على التواجد بالمجلس الجديد ومنهم من رفض مقترح وزير الشباب والرياضة، حيث رحب الثلاثى محمد جمال هليل، هشام العامرى فاروق، إبراهيم الكفراوى بقرار الوزير، فيما رفض أحمد سعيد وطاهر الشيخ هذا المقترح تمامًا.

وكان محمود طاهر رئيس مجلس إدارة النادى الأحمر قد رفض تمامًا اقتراح الوزير برجوع الخماسى المستقبل، ليصلوا فى النهاية إلى حل وسط بعودة محمد جمال هليل فقط على حساب محمد عبد الوهاب، والذى يعتبره محمود طاهر بمثابة ذراعه اليمنى ودينامو المجلس.

الجدير بالذكر أن قرار اختيار المجلس المعين الجديد كان من المفترض صدوره فى يوم 25 فبراير، إلا أنه قد تأخر إلى اليوم 8 فبراير أى بعد ميعاده بـ 14 يومًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً