اعلان

هندسة عين شمس تستضيف الندوة التثقيفية الثالثة للتربية العسكرية

جامعة عين شمس

استضافت كلية الهندسة جامعة عين شمس صباح اليوم الندوة التثقيفية الثالثة للتربية العسكرية، بعنوان"أسلوب تهيئة المجتمع المصري لإعداد الدولة لحرب أكتوبر" والتي نظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بالتعاون مع إدارة التربية العسكرية، تحت رعاية أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة وأ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون القطاع والعميد أركان حرب خالد علي مدير إدارة التربية العسكرية ومنسق عام الندوة وتحت إشراف أ. سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة المساعد لشئون القطاع.

حاضر فيها اللواء أركان حرب ناجي شهود نائب مدير المخابرات الحربية السابق، والمحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية حاليًا، والحاصل علي وسام الجمهورية عام 2002.

و بداية الندوة أشاد اللواء ناجي شهود بالشباب الذين هم أمل مصر وبناة المستقبل.

و أكد أن الله يمنحنا مع كل إشراقة صباح 1440 دقيقة وعلي كل إنسان أن يستغلها الاستغلال الأمثل ويستفيد بها ويعمل خلالها ما ينفع نفسه وطنه.

و حذر من حروب الجيل الرابع والتي نواجهها الآن من خلال التطور التكنولوجي الهائل، وثورة المعلومات والتي يمكن دس كم هائل من المعلومات التي يكون بعضها مضللا ويؤدي إلى خلخلة المجتمع وزعزعة استقرار الدول والشعوب.

كما استرجع الكثير من تفاصيل حرب أكتوبر 1973 ليقدم للشباب نموذجًا لما مر به المجتمع المصري خلال تلك الفترة الحرجة في تاريخ مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً