اعلان

تقرير أمريكي: حظر السفر يدفع الحجوزات نحو أمريكا إلى التراجع‎

كتب : وكالات

انخفضت حجوزات السفر إلى الولايات المتحدة بمعدل 6.5% في أواخر يناير الماضي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وذلك في أعقاب قرار منع السفر الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب.

وأدى قرار ترامب، بحسب ما أظهر تقرير مؤسسة فوروورد-كيز التي تعنى بتحليل بيانات حركة النقل، وأورده راديو (سوا) الأمريكي اليوم الخميس، إلى انخفاض عدد المسافرين الوافدين من البلدان السبعة التي شملها القرار بمعدل 80 في المائة في الفترة من 28 يناير حتى 4 فبراير الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن الحجوزات من أوروبا الغربية ومنطقة آسيا والمحيط الهادىء انخفضت أيضا 14 في المائة، وكذلك من شمال أوروبا سجل الانخفاض 6.6 في المائة، دون أن تشمل البيانات الصين وهونج كونج بسبب تأثير الاحتفالات بالسنة الصينية الجديدة.

ومن جهته، قال اوليفييه جاجر رئيس مجلس إدارة فوروورد-كيز في التقرير إن "البيانات تفرض استنتاجا بأن قرار المنع الذي أصدره دونالد ترامب سبب انخفاضا ملحوظا في الحجوزات إلى الولايات المتحدة، وتأثيرا فوريا على حركة النقل في المستقبل".

وأوضح أن المسافرين الأجانب الذين يأتون إلى الولايات المتحدة يشكلون مصدرا للعملات الأجنبية وبالتالي "فهذه ليست أنباء جيدة للاقتصاد الأمريكي".

وفي الوقت الذي حذر فيه التقرير من أن البيانات تعطي صورة فقط عن ثمانية أيام، إلا أنه يشير إلى أن الفترة تمثل الهبوط الكبير الثابت الأول مقارنة بالفترة الموازية من العام الماضي ومنذ ما قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر الماضي.

وإضافة إلى ذلك تباطأت حركة الحجوزات الدولية إلى الولايات المتحدة للأشهر الثلاثة المقبلة، مع استمرار الجدل بشأن مرسوم الهجرة. وتراجع نمو الحجوزات بالمقارنة مع العام الماضي إلى 2.3% بعدما كان قبل ثمانية أيام 3.4%، بحسب التقرير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً