اعلان

"النفط" العراقية: إطفاء حريق في أحد آبار النفط جنوب الموصل

حريق في أحد آبار النفط
كتب : وكالات

تمكنت الفرق الفنية في وزارة النفط العراقية، اليوم الخميس، من إطفاء حريق في البئر رقم 70 في حقل القيارة جنوب الموصل بمحافظة نينوي شمالي العراق.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد، في تصريح صحفي إن الفرق الفنية والهندسية في شركة نفط الشمال والجهات الساندة من الشركات النفطية والدفاع المدني والسلاح الهندسي العسكري تمكنت من إطفاء البئر التى اشعلتها عناصر تنظيم داعش الإرهابي في حقل القيارة النفطي.

وأشار إلى أن جهود العاملين في الفرق الفنية والهندسية تتواصل من أجل السيطرة وإطفاء باقي الآبار المشتعلة وعددها خمس آبار بعد أن نجحت في اخماد حرائق 20 بئرا بحقل القيارة.

يذكر أن القوات العراقية تمكنت من تحرير مركز ناحية "القيارة‬" جنوب الموصل يوم الخميس 25 أغسطس، بمشاركة قطاعات ‫عسكرية من قوات "مكافحة الإرهاب" والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة لقيادة عمليات نينوى بإسناد من طيران القوة الجوية العراقية والتحالف الدولي في إطار المرحلة الثانية لتحرير نينوي التى انطلقت يوم السبت 18 يونيو، التي حررت قضاء الشرقاط بصلاح الدين وناحية القيارة جنوب ‏الموصل، وقاعدة "القيارة" الجوية التي تبعد 60 كم من مدينة الموصل يوم السبت 9 يوليو، والعديد من القري المحيطة بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030