اعلان

وزير النقل يلتقي السفير الهندي لبحث التعاون في مجال النقل

وزير النقل
كتب : اهل مصر

اجتمع الدكتور جلال سعيد وزير النقل، مع سانجاي باتاتشاريا السفير الهندي بالقاهرة ووفد من كبرى الشركات الهندية، العاملة في مجال البنية الأساسية في الهند، لبحث التعاون في مجال النقل في مصر.

واستعرض الوزير، أهم المشروعات التي تنفذها وزارة النقل في مختلف القطاعات والفرص الاستثمارية المتاحة بها ففي مجال الموانئ البحرية صرح الوزير أن هناك مشروعات ضخمة تتم بها وذلك في موانئ دمياط او الاسكندرية والدخيلة وسفاجا وشرم الشيخ مشيرا الى ان الوزارة ستقوم بإنشاء عدد من المناطق اللوجستية لتتكامل مع الموانئ البحرية في عملية نقل البضائع.

كما استعرض وزير النقل اهم المشروعات التي تقوم بها الوزارة في مجال السكك الحديدية حيث عرض الخطة الشاملة لتطوير المحطات ومنظومة اشارات السكك الحديدية وكذلك اهم المخططات الخاصة باستثمار واستغلال الاراضي المملوكة لهيئة السكك الحديدية.

وأوضح الدكتور جلال سعيد انه الوزارة لديها خطة لتنفيذ عدد من خطوط السكك الحديدية الجديدة مثل خط الدخيلة "أكتوبر وخط السخنة-حلوان وخط الأقصر الغردقة والقطار فائق السرعة من الإسكندرية -أسوان".

وأشار الوزير إلى مشروعات مترو الانفاق الضخمة في مصر والعمل الجاري في الخطوط الجديدة والفرص الاستثمارية المتاحة في الخطين الخامس والسادس لمترو الانفاق والمشروعات القومية في مجال الطرق والكباري والجهود الكبيرة التي تنفذها الوزارة في صيانة شبكة الطرق الحالية والطرق التي يمكن الاستثمار بها مثل طريق الصعيد الصحراوي الغربي "القاهرة-أسيوط-أسوان".

ومن جانبه اكد السفير الهندي على اهتمام الحكومة والمستثمرين في الهند لضخ استثمارات مالية كبيرة في مشروعات البنية الأساسية في مجال النقل في مصر، لافتًا إلى أن الهند ستنظم مؤتمرا موسعا الشهر القادم عن آليات التعاون المتاحة بين الحكومة الهندية والمصرية والدول الافريقية المحيطة بمصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية