اعلان

محمد رياض في حواره لـ"أهل مصر".. السلطان والشاه أول اهتماماتي في 2017.. والسينما في الوقت الحالي غير جيدة ولهذا ابتعدت عنها

محمد رياض
محمد رياض

بدأ حياته الفنية عقب تخرجه وكانت لوسامة وجهه عاملا كبيرا فى لفت الأنظار إليه سواء من الجمهور أو مخرجين الوسط الفنى فى اختيارهم له.. لعب دور الشاب الصعيدى ببراعة وتجلى هذا الدور فى "فارس" بمسلسل" الضوء الشارد" مع الراحل ممدوح عبد العليم وعميدة المسرح العربى سميحة أيوب، والذى حقق نجاحا توالى عليه سنوات طويلة وأصبح علامة فارقة فى تاريخه الفنى، ثم توالت من بعده الأعمال الفنية، وجسد عدد من الأدوار التاريخية والأدبية منها شخصية الكاتب يوسف السباعى فى مسلسل "فارس الرومانسية"، وكذلك دوره فى مسلسل "أئمة العلم" وغيرها من الأدوار التاريخية التى برع فى أدائها.

"أهل مصر" أجرت حوارا مع الفنان محمد رياض، وفتح الفنان قلبه وتحدث فى نص الحوار الآتى:

-هل لديك أعمال فنية ستخوض بها السباق الرمضانى المقبل؟

ليس لدى ارتباطات فنية جديدة سوى استكمال مسلسل "السلطان والشاه" والذى تم تأجيله منذ رمضان الماضى بسبب مشاكل إنتاجية، ومن المعروف انه الإنتاج الأضخم على الإطلاق فى العالم العربى، ويضم عدد لا بأس به من ممثلين فى أنحاء العالم العربى، وأوشكنا على الانتهاء من المشاهد الباقية مع المخرج محمد عزيزة وسوف يتم عرضه فى رمضان المقبل باذن الله.

-من وجهة نظرك أيهما يحقق نجاحا أكبر "السلطان والشاه" أم "ليالى الحلمية" الجزء السادس؟

لكلا منهما قصة وظروف محيطة خاصة به فلا يمكن المقارنة بينهما، فالسلطا والشاه يتناول قصة وحقبة تاريخية معينة وكذلك تواجد الكثير من الفنانين العرب قصبة، إضافة إلى ضخامة الإنتاج فكلها ظروف تختلف عن ليالى الحلمية الجزء السادس فهى تتناول وقت وفترة معينة وهى حتى 25 يناير وهذه الحقبة خاصة لتأريخ مصر فلا يحق المقارنة بينهما فى هذه الحالة.

-تعرض مسلسل "ليالى الحلمية الجزء السادس" لانتقادات عديدة أهمها أن كثير من الفنانين اعتذروا عن أدوارهم أمثال الفنان يحيى الفخراني والفنانة سهير المرشدي وكذلك وفاة ممدوح عبد العليم، فما تعليقك على هذه الانتقادات؟

أى عمل فنى ناجح لابد أن يتعرض للانتقادات، من وجهة نظرى ان الجزء السادس جزء لا يتجزأ من ليالى الحلمية باجزاءها السابقة لانه ناقش فترة هامة فى مصر وكذلك عرض مشاكل وأفكار وأزمات لجيل جديد غير الذى تعرفنا عليه فى الاجزاء السابقة، أما عن اعتذار بعض الفنانين ربما تكون أسباب شخصية جعلتهم يعتذرون وليس انتقاد للعمل نفسه، فالورق كتب بشكل جيد بواسطة عمرو محمود ياسين، وإخراج العمل للمبدع محمد النقلى.

-إذا كان تم العرض لـ"ليالى الحلمية الجزء السادس" فى وقت غير رمضان فهل من الممكن ان يحقق مشاهده أعلى ونجاح أكبر؟

بالعكس أكثر المسلسلات نجاحا هى التى تعرض فى رمضان فى السباق الدرامي الرمضانى لأن المشاهد يحاول دائما فى هذا الشهر ان يرى الأفضل ويلاحظ الاختلاف فى الأعمال الفنية بصورة أكبر من الأوقات الأخرى كما انه يكون دائم المتابعة أكثر من اى وقت آخر.

-وماذا عن دورك فيه؟

دورى فيه كما شاهدنى الجمهور، اعلامى أسعى لتحقيق طموحاتى بشتى الطرق، كما إننى لا أعيش فى سلام بحياتى الأسرية وتوالت الأحداث فى هذا الإطار.

-أين محمد رياض من السينما فى الفترة الحالية؟

السينما مرت فى السنوات الماضية بفترة غير جيدة وبالتالى ابتعد عدد كبير من النجوم عنها وكذلك ابتعدت، ولكن أمامى الفترة الحالية فيلم سينمائي أود أن اقرأة وهذا منذ رمضان الماضى، ولكن تعطلت بسبب تصوير ليالى الحلمية الجزء السادس وكذلك تصوير السلطان والشاه ولكن استكمال دورة فى "السلطان والشاه" حاليا لم يتيح لى الفرصة للتواجد فى اى عمل آخر.

-هل تواجدك وسط أسرة فنية تضم توليفة من أكبر نجوم الفن له أثر فى مشوارك الفنى؟

بالتاكيد، فوجود نجمين كبيرين مثل الفنان محمود ياسين والفنانة شهيرة أضافوا فى مشوارى الفنى الكثير فدائما استمع إلى توجيهاتهم وآراءهم فهما مبدعين وقدموا الكثير من الأعمال الفنية للسينما المصرية وكذلك الدراما والمسرح، فبالطبع توجيهاتهم فارقة بالنسبة لى.

-وماذا عن زوجتك النجمة رانيا محمود ياسين، وما سبب اختفاءها هذه الفترة؟

هى أيضا لها عامل كبير ودور فى حياتى الفنية وفى بعض الأحيان استمع لآراءها، أما عن سبب اختفاءها فبالتأكيد لم تجد من الأدوار ما يناسبها لذلك فضلت أن لا تتواجد بصورة تشوه ما عرفها به الجمهور ولا أقصد بقولى هذا ان م ايعرض الان هو تشويه ولكن كل فنان له معايير يحدد بها أهداف رحلته الفنية.

-هل لديك اعمال مسرحية؟

لا توجد اى أعمال فنية سواء كانت درامية او سينمائية او مسرحية سوى "السلطان والشاه" الذى تم تأجيله منذ رمضان الماضى.

-ما رأيك فى اتجاه الكثير من الفنانين فى الفترة الحالية لتقديم برامج تليفزيونية أكثر منها للأعمال الفنية؟

ولما لا، فمن يرى نفسه قادرا وبه الملكة التى تتيح له أن يقف أمام الكاميرا ويتواصل مع المشاهدين بشخصيته الحقيقية غير التى بجسدها فى العمال الفنية فليفعل هذا شئ جيد وليس بسىء.

-ولماذا لم تفعل انت هذا؟

لم يعرض على مثل هذه الأعمال التليفزيونية مثل ان أقدم برامج او مثل هذا القبيل ولكن إذا عرض على فى وقت يسمح لى بهذا فلما لا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً