اعلان

تعقيم وتطهير المدن الجامعية بالمنيا قبل انطلاق التيرم الثاني

تستعد جامعة المنيا لاستقبال الفصل الدراسى الثاني المقرر له الأحد المقبل، بالتزيين ووضع الإعلام لإستقبال الطلاب، وبنرات للترحيب بهم.

وقال الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا، إن الجامعة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال الفصل الدراسي الثاني، مؤكدًا إنتهاء جميع الكليات من وضع الجداول الدراسية، مع الإلتزام بتواجد العمداء وأعضاء هيئة التدريس من أول يوم من بدء الفصل الدراسى الثاني حفاظًا على إنجاح العملية التعليمية.

وأوضح رئيس الجامعة، أنه تم الإنتهاء من مراجعة أعمال الصيانة بالمدن الجامعية بجميع مبانى كليات الجامعة وخاصة بالمعامل الطلابية، إلى جانب أعمال النظافة، وتواجد العاملين إستعدادًا للفصل الدراسى الجديد.

وأشار أبو المجد، إلى أنه تم تطهير وتعقيم مبانى المدن الجامعية وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة، قبل بدء تسكين الطلاب بالمدن، هذا وبالإضافة إلى صيانة خزانات المياه واجهزة انزار الحريق ووتطبيق قواعد السلامة والصحة المهنية بالمبانى.

وأوضح أنه تم صرف مايقرب من 875000 جنيها من صندوق التكافل الإجتماعى المركزي وفروعه بالكليات خلال الفصل الدراسي الأول للطلاب الغير قادرين والمنطبق عليهم شروط صرف الإعانة وتنوعت الإعانات ما بين إعانات مالية مباشرة وإعانات عينية شملت سداد المصروفات الدراسية ورسوم الإقامة بالمدن الجامعية والمساهمة في دفع رسوم الإسكان الخارجي للطلاب لمساعدتهم علي إستكمال دراستهم الجامعية، ونظارات طبية، وأدوات دراسية، وصرف أجهزة تعويضية ودراجة بخارية مجهزة لبعض الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن المتوقع أن يتم صرف مبالغ آخرى خلال الفصل الدراسى الثانى بما يزيد عن 500 ألف جنيها لمساعدة الطلاب الغير قادرين بالجامعة.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن إهتمامات الجامعة ليست قاصرة على الإستعداد للعملية التعليمية فقط، بل تمتد إلى إستكمال وتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية لتنمية المواهب والإبداعات لديهم والمشاركة فى كافة المسابقات العلمية والثقافية والاجتماعية والرياضية والفنية والجوالة والأسر على مستوى الجامعات المصرية، إلي جانب عقد نداوات تثقيفية بما يزيد من الحس والوعي الوطني لدي طلاب الجامعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني