اعلان

أبو طالب: منظومة التأشيرة الإليكترونية تلغى احتكار الشركات

صورة ارشيفية

قال الخبير السياحى بشار أبوطالب، إن منظومة منح التأشيرة الإليكترونية للسياح الراغبين فى زيارة مصر دون الإرتباط بشركات سياحة، ستلغى احتكار الشركات السياحية، موضحًا أن شركات السياحة هى التى كانت الضامن لهؤلاء السياح وشبها بأنها مثل الكفيل السعودى.

وأضاف بشار فى تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن التأشيرة الإليكترونية للسائح ستعطى له الحرية فى زيارة الاماكن السياحية التى يختارها، دون فرضها عليه من الشركة السياحية، مؤكدا أن معدل إنفاقه سيزيد لأن الحرية التى حصل عيها ستزود عدد الأماكن الأثرية التى سيزورها وبالتالى ستزيد مصروفاته.

وأوضح بشار أن هذه المنظومة الجديدة ستجعل السائح غير مقيد بمجموعة محددة مرتبطة بمرشد سياحى معين وبرنامج معين، لافتا الى أن هذه المجموعة تضم سياح مختلفين فى المستوى الاجتماعى منهم الفقير والغنى، فهنا حصول الغنى على حرية التنقل والأختيار سيزيد من معدل إنفاقه مما يساهم فى رفع مستوى الدخل القومى للبلد.

وتجدر الإشارة الى أن المجلس الأعلى للسياحة ناقش منح التأشيرات الإلكترونية للسائحين بالمطارات، وذلك بالنسبة للسائحين الذين يرغبون فى زيارة مصر دون الارتباط بشركة سياحة، خاصة بالدول التى تطلب من مواطنيها الحصول على تأشيرة دخول مسبقة من الدول الراغبين فى زيارتها.

زيذكر أن هذا النظام يتيح للسائحين الحصول على تأشيرة دخول إلكترونية لمصر عن طريق التسجيل بموقع الكترونى مخصص لهذا الغرض، إضافة أن وزارة السياحة تعاونت مع وزارتى الداخلية والإتصالات لتنفيذ هذه المنظومة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً