أسعار النفط الأمريكي توقف تراجعها‎

كتب : وكالات

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات صباح اليوم الخميس، في نيويورك رغم التقارير الصادرة أمس التي أظهرت ارتفاع المخزون الأمريكي من الخام.

كان مخزون الخام الأمريكي قد ارتفع خلال الأسبوع الماضي بمقدار 5ر13 مليون برميل، مما يؤدي إلى زيادة الفائض المعروض في الأسواق العالمية.

في الوقت نفسه، التزمت الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بنسبة 91% من حصص الإنتاج المستهدفة والمتفق عليها، في حين أظهرت الجزائر وليبيا، وهما من أعضاء المنظمة قدرا أقل من الالتزام بخفض الإنتاج المقرر.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، في تعاملات صباح اليوم تسليم آذارمارس المقبل بمقدار 57 سنتا إلى 9ر52 دولار للبرميل، في حين ظل السعر يتذبذب خلال الشهر الماضي حول مستوى 53 دولارا للبرميل.

يأتي ذلك فيما تصدر إدارة معلومات الطاقة تقريرها الأسبوعي عن الغاز الطبيعي في وقت لاحق من اليوم، وكان مخزون الغاز الطبيعي الأمريكي قد تراجع خلال الأسبوع الماضي إلى 87 مليار قدم مكعب.

من ناحية أخرى أعلنت وزارة العمل الأمريكية اليوم تراجع عدد الحصول على إعانة بطالة خلال الأسبوع المنتهي يوم 4 شباطفبراير الماضي بمقدار 12 ألف طلب مقارنة بالأسبوع السابق إلى 234 ألف طلب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً