اعلان

بعد تخفيف الحكم عليها.. تعرف على "غادة إبراهيم" التى بدأت حياتها من الإعلانات

غادة إبراهيم

خففت محكمة جنح المستأنف، برئاسة المستشار أحمد حمدى، حكم حبس الفنانة غادة إبراهيم لـعام بدلًا من ثلاث سنوات، في اتهامها بإدارة شقة للدعارة، بعد قبول المعارضة الاستئنافية المقدمة منها.

وكانت المحكمة قضت غيابيًا قبل وقت سابق على جميع المتهمين عدا المتهمة غادة إبراهيم، حضور اعتباري بالحبس لمدة 3 سنوات مع الشغل والنفاذ ووضعها تحت المراقبة لمدة مماثلة وتغريم المتهم الرابع بالاشتراك مع غادة إبراهيم مبلغ 300 جنيه، بتهمة إدارة شقة لممارسة الأعمال المنافية للآداب.

رصد "أهل مصر" أهم المعلومات عن حياتها ومشوارها الفنى.

ولدت في الأول من نوفمبر عام 1972م في الإسكندرية لعائلة عريقة تعمل بالتجارة.

درست الباليه في المدرسة الإيطالي "ماريا أوزيليا تريتشى"، كما درست العزف على البيانو بالكونسرفتوار، وكذلك العزف على العود مع العازف العراقي "نصير شمه".

بدأت "غادة" حياتها المهنية من خلال العمل بالإعلانات التجارية حتى التفت إليها أنظار المخرجين والمنتجين لتقتحم بعد ذلك عالم التمثيل الذي طالما حلمت به، وقدمت أول أدوارها من خلال فيلم "حائط البطولات" وهي لا تزال طالبة في الجامعة.

وفي عام 1996م كانت البداية الحقيقية للفنانة الشابة حيث قدمت العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية حتى بلغ رصيدها الفني حوالي 15 مسلسلًا و10 أفلام.

ومن أبرز أعمالها التلفزيونية: "العصيان والكومي وأبن الأرندلى والعطار والسبع بنات وطيارة ورق والبنات ولا أحد ينام في الإسكندرية والفريسة والصياد وناصر وعرب لندن وأسمهان واغتيال شمس والصفعة وابن موت والنار والطين ومنتهى العشق.

بينما من أهم أعمالها السينمائية "قشر البندق وطأطأ وريكا وكاظم بيك وعلاقات مشبوهة وبونو بونو والإمبراطورة ويمين طلاق وحبيبتي من تكون وأسانسير خمس نجوم ويوم ما أتقابلنا".

بالإضافة إلى العديد من المسرحيات، ومنها "لا بلاش كده وكله تمام ويا أحنا يا هما ولسه في أمل وإحنا وظروفنا.

على الرغم من محاولة المنتجين والمخرجين لمحاصرة غادة إبراهيم، في أدوار الإغراء نظرًا للتشابه بينها وبين الفنانة "ناهد شريف"، إلا أنها نجحت في الابتعاد عن تلك النوعية من الأدوار لتقدم العديد من الأدوار الجادة التي حصلت عنها على الكثير من الجوائز والتكريمات.

نالت جائزة أحسن ممثلة دور ثان من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن دور "نواره الصعيدية" في فيلم "حبيبتي من تكون".

كما حصلت على جائزة التميز من مهرجان أوسكار عن شخصية "ماري منصور" في مسلسل "أسمهان".

بالإضافة إلى العديد من الجوائز من وزارة الإعلام عن معظم أعمالها الدرامية، وتكريم من مهرجان الخليج عن دورها في المسلسل الأردني "مخاوى الذيب".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً