اعلان

حظك اليوم برج الميزان الأحد 12/2/ 2017 .. أموالك فى مرحلة التوسع الآن

برج الميزان
كتب : أهل مصر

كشف النائب أيمن عودة العضو العربي، بالكنيست الإسرائيلي ان كلًا من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يخشيان الأقليات ويكرهانها.

جاء هذا خلال كلمة له وهو رئيس القائمة العربية المشتركة بالكنيست (لها 13 نائباً من أصل 120)، خلال ندوة ثقافية عقدت في مدينة "مفسيرت تسيون" غرب القدس، حسب الإذاعة العام الإسرائيلية (رسمية).

وقال، إن نتنياهو وترامب اعتمدا، خلال حملاتهم الانتخابية، على "كره الأقليات والخوف منها"، كما أنهما "محبان للترف وملذات الحياة".

والشهر الماضي، فرض ترامب، حظر مؤقت لدخول اللاجئين ومواطني 7 دول إسلامية إلى الولايات المتحدة، قبل أن يوقف القضاء هذا القرار.

فيما يتهم النواب العرب بالكنيست، حكومة نتنياهو بممارسة تميز صارخ في سياساتها تجاه الأقلية العربية في إسرائيل.

وطبقا للإحصائيات الرسمية الإسرائيلي، يعيش مليون و400 ألف عربي في إسرائيل ويشكلون 20% من عدد السكان البالغ 8 ملايين ونصف المليون نسمة.

وفي سياق متصل، أوضح أيمن عودة أن ترامب يعد شخصية "غير متوقعة (صعب توقع تصرفاته) وقد يفاجئ إسرائيل لا سيما في قضية المستوطنات".

ومنذ تولي ترامب السلطة رسميا، في 20 من الشهر الماضي، صعدت الحكومة الإسرائيلية بشكل ملحوظ نشاطها الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية بالموافقة على مخططات لبناء أكثر من 6000 وحدة استيطانية جديدة.

والتزم ترامب الصمت إزاء تلك الأنشطة، حتى أمس الجمعة، عندما انتقد لأول مرة منذ توليه السلطة الاستيطان الإسرائيلي، واعتبره لن يساعد في عملية السلام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن