بالأسماء.. صفقات "ترامب" مع العرب.. الوليد بن طلال أنقذ الرئيس الأمريكي من الإفلاس.. و"لاندمارك" تتعاون مع "دونالد"

ترامب
كتب : محمد سعد

"معرفة الناس كنور"، مثل مصري شهير، يٌعبر عن مدى المكاسب التى يمكن الحصول عليها حين اكتساب عددٍ أكبر من الأصدقاء، وعلى نفس النهج سار الرئس الأمريكي دونالد ترامب، بعد أن حظى بعلاقة جيدة برجال أعمال، وشركات كبري في المنطقة العربية.

ونستعرض خلال السطور القادمة مكاسب ترامب من تعاملاته مع العرب.

100 ألف دولار

نجح "ترامب" خلال الفترة الأخيرة في الاستحواذ على كافة التعاملات مع الخطوط الجوية القطرية منذ عام 2008، حيث تستأجر الخطوط الجوية القطرية مؤسسات فاخرة يمتلكها الرئيس الأمريكي ترامب، فيما تبلغ قيمة الإيجار الشهري لهذه المؤسسات 100 ألف دولار شهريا، أي ما يفوق مليون دولار في السنة.

وفي عام 2007 ظهر ترامب بصحبة زوجة خلال حفل نظمته الجوية القطرية، لإطلاق خط الدوحة نيويورك.

الوليد بن طلال

ويعد الأمير السعودي الوليد بن طلال، صاحب "مجموعة سيتي" وشركة "هونداي" للسيارات، أحد منقذي "ترامب" من الإفلاس، ففي منتصف التسعينات واجهت "مجموعة ترامب" متاعب مالية، حتى جاء الفرج على يد الأمير السعودي، بعد أن قرر امتلاك أحد أكبر فنادق ترامب وهو "بلازا نيويورك" بأكثر من 300 مليون دولار، حسب تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز".

100 فيلا في دبي

وحرص "ترامب" على التوسع في استثمارته داخل العاصمة الإمارتية دبي، وفي عام 2005 افتتح الرئيس الأمريكي مشروع عقاري كبير هناك بقيمة تجاوزت أكثر من 6 مليارات دولار، وشمل المشروع بناء 100 فيلا فاخرة وملعبًا كبيرا لرياضة "الغولف".

لاندمارك الإماراتية

وستمرارًا لمسلسل الصفقات المشتركة مع رجال الأعمال العرب، نجح ترامب في عقد صفقة مشتركة مع مجموعة "لاندمارك" الإماراتية، التي تعد من كبريات شركات تجارة التجزئة في الشرق الأوسط.

واتفق "لاندمارك" على بيع منتجاتها ومن بينها المجوهرات في متاجر "لايف ستايل" التابعة لها في الكويت والإمارات والسعودية وقطر، عبر "مجموعة ترامب".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل بمئات الصواريخ (لحظة بلحظة) | «بايدن» يأمر الجيش الأمريكي بالتدخل