الأمين العام للأمم المتحدة يبحث مع أردوغان سبل حل الأزمة السورية‎

أردوغان
كتب : وكالات

أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية اليوم الأحد، أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، بحث مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، خلال زيارته لتركيا، الأزمة السورية ومحاربة الإرهاب، إضافة إلى القضية القبرصية.

ونقل راديو "سوا" الأمريكي عن الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن قوله: "إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اتفق مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على ضرورة اتخاذ خطوات أكثر فاعلية فى مكافحة الإرهاب أثناء لقاء استمر 90 دقيقة فى اسطنبول".

وأضاف كالن أن الأمين العام أكد على أهمية استمرار المباحثات بين الأطراف السورية المتنازعة والدول الضامنة فى أستانا وفى جنيف، وضرورة العمل بروح الفريق لحل الأزمة، معربا عن شكره لتركيا لما وصفه بالدور الإيجابي الذى تقوم به في حل أزمة اللاجئين، مشيرا إلى أن تركيا دولة مهمة بالنسبة للأمم المتحدة وتعتبر مفتاحا لحل أزمات المنطقة.. كما اتفق الطرفان على ضرورة إيجاد حل دائم وشامل للأزمة القبرصية.

من جهته شدد الرئيس التركي رجب طيب أرودغان على ضرورة إصلاح هيكلية الأمم المتحدة، داعيا المؤسسة الدولية إلى لعب دور أكثر فاعلية لحل أزمات المنطقة.

ويقوم حاليا الأمين العام للأمم المتحدة بجولة تشمل السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وقطر ومصر لمناقشة النزاع الإسرائيلي الفلسطيني والأوضاع في كل من سوريا واليمن وليبيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً