بالصور.. انتهاء تنفيذ توسعة محطة مياه ههيا في الشرقية بتكلفة 283 مليونًا

محطة مياه ههيا
محطة مياه ههيا
كتب : مي محمد

أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، انتهاء أعمال تنفيذ مشروع توسعة محطة مياه ههيا المرشحة التي ستعمل بطاقة إنتاجيه 102 ألف م3يوم، وبتكلفة إجمالية 283 مليون جنيه؛ لخدمة مراكز ( ههيا- الابراهيمية – ديرب نجم).

وتفقد المحافظ خلال جولة تفقدية داخل المحطة للاطمئنان على انتهاء كافة الأعمال الكهروميكانيكية، وتنسيق الموقع تمهيدا للافتتاح الرسمي منتصف الشهر الحالي.

كما تفقد المحافظ المروق 1 والمروق2 وبئر التوزيع ومبنى المرشحات وغرفة سحب وطرد المياه للإطمئنان على انتهاء كافة الأعمال، مشيرًا إلى أن مديرية الصحة أخذت ثلاث عينات من المياه لتحليلها في المعامل المركزية للتأكد من صلاحيتها للاستخدام الأدمى.

وأوضح المحافظ أنه تم تنفيذ الأعمال بالمحطة في وقت أقل من عام ونصف لتمثل إنجاز جديد يضاف لقطاع مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية.

وأشاد المحافظ بالشركة المنفذة للمشروع والجهد المبذول ومضاعفة العمل والجهد والانتهاء من المشروع قبل الجدول الزمنى المحدد للانتهاء، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ الأعمال بالمشروع والشبكات الخاصة بالمحطة ليصل الماء إلى جميع المراكز والقري المستفيدة.

وأكد المحافظ أن الهدف من إقامة توسعات بمثل هذه المشروعات العملاقة هو خدمة المناطق النائية والمحرومة من مياه الشرب نظرًا لزيادة الطلب على المياه وعدد السكان، مضيفا أنه من أبسط حقوق المواطن توفير كوب مياه نظيف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«ارتفاع صافي الأصول الأجنبية».. «المركزي» يصدر تقرير الاستقرار المالي لمارس 2024