اعلان

محافظ الإسكندرية يشدد على حصر احتياجات المناطق المحرومة

رضا فرحات

وجه اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، رؤساء الأحياء والمسئولين بضرورة حصر احتياجات المناطق المحرومة والقرى الأكثر احتياجا، وزيادة عدد القوافل التموينية بهذه المناطق، وذلك مساهمة من المحافظة في توفير كافة السلع الغذائية الأساسية وإيصالها لمستحقيها مكلفا جميع المسئولين بتكثيف العمل بالأماكن المعدمة التي لايوجد بها أي خدمات أو منافذ للبيع، وعمل حملات وقوافل متنقلة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم الأحد، بلجنة متابعة توافر السلع الأساسية وأسعارها، والتي تم تشكيلها بقرار المحافظ رقم ١٥٢٧ لسنة ٢٠١٦ برئاسته وعضوية اللواء عادل التونسي مدير الأمن واللواء محمد البنداري سكرتير عام المحافظة ومدير مديرية التموين ومدير مديرية الزراعة ورؤساء الأحياء ومركز ومدينة برج العرب.

وأوضح فرحات، أن المحافظة تقوم حاليا بعمل قوافل طبية وتموينية بجميع أنحاء المحافظة خاصة في المناطق الشعبية، مؤكدا ضرورة المتابعة المستمرة لمدى توافر السلع الغذائية الأساسية وأسعارها.

وشدد فرحات، على جميع المسئولين بضرورة ضخ كميات مناسبة من السلع الغذائية الأساسية وأنابيب البوتاجاز وعرض جميع السلع بالأسعار المناسبة للمواطن ومنع المحتكرين من افتعال الأزمات ورفع أسعار السلع وضرورة تشديد الرقابة على الأسواق، مؤكدًا على رؤساء الأحياء برصد الأماكن المحتاجة وإبلاغ التموين بها في الحال لتوفيرها.

وأضاف فرحات، أن واجبنا جميعا مراقبة بؤر المشكلات والتعامل مع المستغلين والجشعين ومفتعلي الأزمات بكل شدة وحزم، فمهمتنا الأولى هي مصلحة المواطن خاصة الفقير، لافتًا إلى أن علينا استغلال كافة إمكانياتنا والتعاون بين كافة الجهات ووضع آلية لوصول المواد الغذائية اللازمة للجميع، وتغيير ثقافة الاستهلاك، وظبط الأسعار وعدالة التوزيع.

من جانبه شدد اللواء عادل التونسي مدير الأمن، على جميع المسئولين بضرورة تشديد الرقابة على المخابر ومنع أصحابها من التلاعب في كمية الدقيق وحصة الخبز المقررة لكل مخبز، مؤكدا على تشديد عقوبة المتلاعبين واتخاذ إجراءات صارمة لضبط هذه المنظومة تصل إلى إغلاق المخبز ليكون عبرة لغيره ممن يتلاعبون في مستحقات المواطنين.

وخلال الاجتماع تم عرض ومناقشة الموقف التمويني للسلع التموينية بالمحافظة خلال شهر فبراير، والذي تبين من خلال العرض أنه تم توفير ما يزيد عن ٧٠%‏ من حصة المحافظة بالمقررات التموينية حتى أمس، وعرض المواد البترولية وأنابيب الغاز بالمحافظة والتي سجلت ما يزيد ١١٠٪‏ بالمحافظة.

وعرض ما تم في معارض السلع بجميع الأحياء بأسعار منخفضة، واستعدادات مديرتي التموين والزراعة لاستقبال موسم القمح القادم ٢٠١٧ لتدبير حصص السولار اللازمة لعملية الحصاد، والتي طالب المحافظ بضرورة حصر الأفدنة المزروعة والمتوقع حصاده وعدد الصوامع بالمحافظة لتشديد الرقابة ومنع الاحتكار وضمان توريد جميع الكميات ومنع تهريبها.

كما تم عرض موقف البطاقات التموينية الجديدة التي وردت للمديرية بالإضافة إلى البطاقات التي تم حذفها بدون مبرر والتي تعمل مديرية التموين على حل هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن، بالإضافة إلى عرض مشكلات الزحام ببعض مكاتب التموين وأسبابها والتي سيتم الاستعانة بشباب الخدمة العامة لحل هذه المشكلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة