اعلان

ننشر تفاصيل قرارات المجلس التنفيذي في الغربية (صور)

ناقش اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية لمحافظة الغربية، والتي تم تنفيذها بنسبة 47% على مستوى المحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي، برئاسة المحافظ والذي تم عقده بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، حيث بدأ المحافظ بالترحيب بالتنفيذيين الجدد ثم تم استعراض نسب التنفيذ لكافة المشروعات على مستوى المحافظة، وأصدر تعليماته بعمل كشف بأسماء المقاولين المسئولين عن تنفيذ المشروعات، لمتابعة تنفيذ المشروعات من قبل الجهات المعنية، مشددا على ضرورة الانتهاء من المشروعات فى المواعيد المحددة وكذا أيضا ضرورة متابعه أعمال الرصف والإنارة وسرعة الانتهاء منها حفاظا على المظهر الجمالي والحضاري ومنعا لوقوع الحوادث.

كما أصدر المحافظ توجيهاته لوكيل وزارة الرى برفع ناتج التطهير واتخاذ الاجراءات القانونية ضد من يتقاعس وخلال الاجتماع تم مناقشة المشروعات الجارى تنفيذها بقطاع الصحة ونسب التنفيذ حيث أصدر محافظ الغربية تعليمات مشددة لوكيل وزارة الصحة بالمتابعه المستمرة على جميع القطاعات الطبية ومدى تواجد الاطباء والممرضات ومجازاة المقصرين فى عملهم سواء بالغياب أو بالقصور فى تقديم الخدمه الطبية بالنقل الى أبعد مكان مع تحويل اللجنه المسئولة عن استلام السقف المعلق بالصحة النفسية الى التحقيق وذلك لعدم صلاحيته وانهيارة بعد شهر من استلامه.

كما أصدر محافظ الغربية بتشكيل لجنه من المواقف والسكة الحديد والرى لمعاينه قطعه أرض بالقرشية لاستخدامها كموقف للسيارات وكذا متابعه الكبارى الداخلية المتهالكة على مستوى المحافظة للبدء فى تجديدها وتطويرها،كما أصدر تعليماته باستبدال االعدادات القديمه بكافه المصالح الكومية على مستوى المحافظة بعدادات وذلك فى اطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية.

وخلال الاجتماع أصدر المحافظ توجيهاته لوكيل وزارة التموين بالغربية بالتنسيق مع مباحث التموين بالغربية بتكثيف السلع التموينية على الأسواق وتوفير السلع الأساسية للمواطنين بالأسعار المناسبة حيث أكد على ضرورة المتابعة المستمرة والمرور الدوري على مستودعات الغاز ومتابعه صرف اسطوانات الغاز للمواطنين بالسعر الرسمي وكذا اسطوانات الغاز الخاصة بالمنشأت الصناعية والتجارية

وصرح وكيل وزارة التموين بالغربية بأنه يوجد وفره فى جميع الخدمات التموينية من غاز ومواد بترولية وسلع غذائية ولا يوجد نقص في أى سلعة، وخلال الاجتماع قام محافظ الغربية بمناقشة الإجراءات الوقائية للثروة الحيوانية والداجنه للوقاية من الامراض وتقليل النافق خلال فصل الشتاء وعمل ندوات للتوعية وعمل حملات تطعيم للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة.

كما استعرض المحافظ الإجراءات التى تم اتخذها من المسئولين لمواجهه أزمه هطول الامطار وشدد على ضرورة تواجد كل مسئول فى موقعه والعمل الجاد لخدمة المواطنين.

كما وافق المجلس على طلب الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحلة الكبرى بتخصيص قطعة أرض أملاك دولة مسالحتها 202 م2 لاقامه مضيفة مسجد الاربعين وتخصيص الدور الثاني لإقامة مكتب للشهر العقارى.

وفى نهاية الجلسة تم التصديق على محضر اجتماع لجنه الشهداء باطلاق اسماء الشهداء على بعض الشوارع والمدارس على مستوى المحافظة، كما قام بتكريم جمال نصار وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية ونجوى يونس مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالديوان العام ومنحهما شهادة تقدير لانجازهم الأعمال الموكل اليهم بالشكل المطلوب وحصول نشرة مركز المعلومات على المركز الأول على مستوى الجمهورية أربعة أشهر متتالية. حضر الاجتماع اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية واللواء السيد سعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة وجميع القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً