اعلان

الملح لعلاج لدغ البعوض وإطالة عمر الشموع

الملح عنصر أساسي في كل بيت مصري لا يمكن الاستغناء عنه حتى لو كنت لا تفضل الإكثار منه في طعامك، ولكن هل تعرف أن الملح ربما يكون أسرع علاج لبعض الاصابات التي قد تتعرض لها في المنزل أو الشارع.

تخفيف ألم قرص البعوض

في حالة تعرضك أو أحد أفراد أسرتك إلى قرص البعوض، قم فورًا بلمس الماء ثم ضعه فى الملح وضعه مكان قرص البعوضة على أى منطقة فى الجسم واضغط عليها لبضعة دقائق وستلاحظ اختفاء أثرها في ثوان معدودة.

إطالة عمر الشمع

إشعال الشمع أكثر من مرة يؤثر على الشكل الخارجي له ويقصر في عمره كثيرًا، ويمكنك الحفاظ على هذا الشكل من خلال وضع الشمع فى محلول من الماء والملح لبضعة ساعات قبل استخدامها، ثم تجفيفها جيدًا وإشعالها.

رائحة البصل

اجعل الملح عطرًا طبيعيًا بعد قضاء يوم طويل فى المطبخ بين تقطيع البصل ورائحته التى تظل فى اليد، وقم بتدليك يديك بالملح جيدًا ثم اغسلها بالماء ولاحظ النتيجة.

تنظيف الأواني

تنظيف الأواني المصنوعة من المعدن يتم عن طريق مسحها بقوة بالملح ونقعها فى الماء والملح مع قليل من الخل، ثم غسلها بالطريقة العادية.

حفظ المأكولات الطازجة

تتحول الخضروات والفاكهة إلى اللون البنى فور غسلها أو تقشيرها مثل الموز والتفاح والبطاطس، ويمكنك وضع هذه الأصناف في ماء وملح حتى تحافظ على لونها وجودتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)