اعلان

9 قرارات من المحاكم اليوم.. أبرزها إلغاء حبس "سيدة المطار".. ووقف محاكمة 48 إخوانيًا

صورة تعبيرية

شهدت ساحات المحاكم اليوم الاثنين، العديد من القضايا التي اشغلت الرأى العام، حيث أصدرت المحكمة عدد من القرارت منها إلغاء حبس "ياسمين النرش"، والسجن المشدد 10 سنوات لمتهمين بالهجوم المسلح على كمين شرطة بالخليفة، وحبس المتهم بقتل جاره بسبب انقطاع المياه بالزيتون، وحبس صاحب محل قتل مدرسا بعين شمس بسبب "دوشة الأطفال"، ووقف محاكمة 48 إخوانيًا، ويرصد "أهل مصر" أبرز قرارات المحاكم اليوم على النحو التالي:

إلغاء حبس "ياسمين النرش"

قضت محكمة النقض، برئاسة المستشار أنس عمارة، اليوم الإثنين، بقبول الطعن المقدم من "ياسمين محيي الدين النرش" المعروفة إعلاميا بــ "سيدة المطا" على الحكم الصادر ضدها بمعاقبتها بالسجن 4 سنوات، وتغريمها 50 ألف جنيه، وإعادة المحاكمة، في اتهامها بحيازة "الحشيش" ومقاومة السلطات والتعدي على أحد رجال الضبط القضائي بالضرب.

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة قد قضت بالسجن 4 سنوات لسيدة الأعمال ياسمين النرش المعروفة إعلاميا بـ"سيدة المطار" لإدانتها بالتعدي على أحد ضباط شرطة ميناء القاهرة الجوي وحيازة مخدرات.

وتضمن الحكم معاقبة ياسمين النرش بالسجن لمدة 3 سنوات عن تهمة حيازة مخدر الحشيش، والحبس لمدة عام واحد عن تهمة التعدي على موظف عمومي (ضابط شرطة) بالقول والفعل أثناء تأدية عمله، وتغريمها 50 ألف جنيه.

وقف محاكمة 48 أخوانيًا

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة باكاديمية الشرطة وقف سير الدعوي في محاكمة 48 متهمًا من لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان الإرهابي في قضية " أحداث عين شمس" والتي أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف والمواطنة ماري جورج والطفل شريف عبد الرؤوف.. وذلك لحين الفصل في طلب رد هيئة المحكمة.

كانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين تهم تولي قيادة في جماعة إرهابية وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة والقتل والعمد والشروع فيهوتنظيم تجمهر بمنطقة عين شمس بتاريخ 28 مارس 2014 وإطلاق الأعيرة النارية صوب المواطنين والإعلاميين الرافضين لتجمهرهم وقوات الشرطة.

محاكمة الفنان أحمد علي بسبب تراب الماس

قررت المحكمة القاهرة الاقتصادية مد اجل الحكم استئناف الفنان احمد على الحكم الصادر لصالح الكاتب أحمد مراد، بفسخ العقد المبرم بينهما حول رواية "تراب الماس" ومنعه من استغلالها ل 27 فبراي.

ر

كانت الشركة قد قررت الاستئناف على الحكم الصادر أمام الدائرة 11 "استئناف" المحكمة الاقتصادية، وتعود تفاصيل النزاع بين الطرفين، إلى تقدم مؤلف رواية تراب الماس بدعوى ضد الشركة سالفة الذكر، وذلك بعد إخلالها بشروط التعاقد وعدم إنتاج فيلم يحمل قصة الرواية كما نص العقد، وطالب المؤلف بتعويض مادي لا يقل عن 5 ملايين جنيه.

محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال المستشار خفاجي

أجلت محكمة شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد امناء برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، وعضوية المستشارين خالد عوض وأيمن البابلى، محاكمة المتهمين بتفجير منزل المستشار معتز خفاجى، إلى جلسة 23 مارس كما طلب الدفاع الحاضر عن المتهم الثاني والثالث والخامس، ولاستكال سماع شهود الإثبات.

وقد أسندت النيابة عددا من الاتهامات للمتهمين، منها الشروع في اغتيال المستشار معتز خفاجي، والانضمام إلى جماعة إرهابية، وحيازة المفرقعات واستعمالها تنفيذا لغرض إرهابي والاشتراك في اتفاق جنائي بغرض تنفيذ تلك الجراء.

منع حسين سالم وأسرته من التصرف بأموالهم

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، مد أجل الحكم في التظلم المقدم من حسين سالم رجل الأعمال الهارب، ونجليه خالد، وماجدة، وأولادهم القصر على ٣ قرارات صادرة من النيابة العامة بمنعهم من التصرف في أموالهم لحين الفصل في القضايا المتهمين، لجلسة غدًا الثلاثاء.

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار "جيلاني حسن"، أحالت تظلم رجل الأعمال حسين سالم بمنعه من التصرف في أمواله إلى محكمة استئناف القاهرة لتحديد دائرة أخرى لوجود مانع قانوني من نظر التظلم.

بطلان انتخابات اتحاد الكرة

تفصل الدائرة الثانية، بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، حكمها فى الدعوى المقامة من ماجدة محمود، المطالبة ببطلان انتخابات اتحاد كرة القدم بجلسة 26 فبراير المقبل.

واختصمت الدعوى رقم 81016 لسنة 70 وزير الشباب بصفته، ورئيس المجلس القومي للرياضة، والمدير التنفيذى للمجلس القومى للرياضة، والمدير التنفيذى والقائم بأعمال مجلس الإدارة لاتحاد كرة القدم المصرى، بصفتهم.

محاكمة 57 متهما في قضية غرق مركب رشيد

قررت محكمة جنح رشيد برئاسة المستشار عمرو عبد الملك تأجيل محاكمة 57 متهما فى قضية غرق مركب الهجرة غير الشرعية أمام سواحل رشيد إلى يوم الأحد المقبل 17 فبراير لاستكمال المرافعات.

وكانت هيئة المحكمة قد استمعت لأقوال باقى شهود الإثبات فى القضية التى حملت رقم 0 4974 إدارى رشيد لسنة 2016 كلى من ضباط البحث الجنائى ورئيس نقطة مخابرات حرس الحدود برشيد، بعد أن استمعت المحكمة، خلال جلسة الأسبوع الماضى، إلى شهادة العقيد أحمد مكى، الضابط بإدارة البحث الجنائى بالبحيرة، وتمت مناقشته من هيئة المحكمة والمحامين.

صاحب محل قتل مدرسا بعين شمس بسبب "دوشة الأطفال"

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح عين شمس تجديد حبس صاحب محل 15 يومًا على ذمة التحقيق، بتهمة قتل مدرس بسبب "دوشة الأطفال".

وأدلى المتهم بقتل مدرس بمركز تعليمى باعترافات تفصيلية عن الواقعة، وقال المتهم إنه صاحب محل لبيع أدوات البناء مجاور لمركز تعليمى للأطفال، واشتكى أكثر من مرة للمجنى عليه بأن التلاميذ يحدثون الضوضاء ويلهون أمام المحل، ولكن دون جدوى.

وفى يوم الواقعة خرج التلاميذ الأطفال من المركز ووقفوا وأحدثوا حالة من الهرج أمام المحل، فتوجت للمجنى عليه وعاتبته ونشبت مشادة، فأحضرت "شومة" واعتديت عليه بالضرب، ولكن لم أقصد قتله، قائلا "العيال بتعمل دوشة كل شوية قدام المحل".

وأمر المستشار محمد جمال، مدير نيابة عين شمس، بتشريح جثة مدرس المجنى عليه، وحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

المتهم بقتل جاره بسبب انقطاع المياه بالزيتون

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح الزيتون تجديد حبس المتهم بقتل جاره 15 يوما على ذمة التحقيق.

كان المتهم بقتل جاره قد باعترافات تفصيلية أمام نيابة الزيتون، تحت إشراف المستشار عبد الرحمن شتلة المحامى العام لنيابات غرب القاهرة، وقال المتهم: إن المجنى عليه تسبب فى قطع المياه فترة كبيرة عن العقار الذى يسكن معه بسبب تصليح ماسورة خاصة بشقته، ما أدى إلى عدم توجهه لعمله وعدم وجود مياه للشرب وغيرها من الاستخدام اليومى، وأضاف المتهم نزلت للمجنى عليه لمعاتبته فتعدى على بالضرب مما دفعنى إلى ضربه كرد فعل.

متهمين بالهجوم المسلح على كمين شرطة بالخليفة

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، بمعاقبة محمد جمال، وجمال هاشم، وحسام يوسف وأحمد ياسر بالسجن المشدد 15 عاما، في قضية متهمين فيها بإطلاق النار على رجال الشرطة بمنطقة الخليفة، فيما برأت المحكمة 6 آخرين.

وأحالت النيابة العامة 10 متهمين للمحاكمة الجنائية، لاتهامهم بالتعدي على رجال الشرطة وترويعهم أثناء تأدية عملهم بمنطقة الخليفة.

وكشفت التحقيقات في القضية رقم ٧٦٥٥لسنة ٢٠١٤ أن المتهمين هاجموا قوات الشرطة بالأعيرة النارية، ما نتج عنه إصابة محمد سعد، وسمير سيد، ومحسن السيد، من أفراد الشرطة بالكتف والرقبة بغصابات كادت تودي بحياتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً