اعلان

اليوم.. ميلاد " المشاغبة "سهير البابلى

سهير البابلى

يحل اليوم ميلاد الفنانة القديرة سهير البابلى، والتي قدمت للفن المصري تاريخ كبير ومشرف على مدار سنوات عملها بالمجال، ولدت سهير إبراهيم حلمى البابلى بمدينة دمياط في 14فبرايرلعام1937،عشقت الفن منذ صغرها وشغفت به حتى التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

بدأت مشوارها الفني من خلال السينما وقدمت العديد من الأعمال التي تركت أثر فى اذهان الجمهور المتابع لها ومن أشهرها "ليلة القبض على بكيزة وزغلول" مع المتميزة إسعاد يونس، والفنان يوسف شعبان، فى عام1988، كما قدمت فيما بعد للدراما التليفزيونية بصورة مختلفة.

كما قدمت أيضا فى عام 1974"أميرة حبى أنا" مع الراحلة سعاد حسنى والوسيم حسين فهمى، وحصد هذا الفيلم جوائز عديدة من مهرجانات مختلفة بعد عرضة، وشاركت العالمى "يوسف شاهين" فى فيلم "حدوتة مصرية"عام1982مع توليفة من نجوم الفن المصرى ومنهم "محمد منير، يسرا، هشام سليم" وغيرهم.

وكذلك قدمت البابلى، للسينما المصرية أفلام كثيرة ومنها "الجنسية مصرى، ياناس ياهو، ليلة عسل، لحظة ضعف، الأونطجية، وعد ومكتوب، الحلوة عزيزة، أنا ومراتى والجو، الوليد والعذراء، استقالة صاحبة الذرة، لن أعود، ساحر النساء، أيام الحب، صائدة الرجال، نهر الحب، المرأة المجهولة، غرام تلميذة، موعد مع الماضى، إغراء، لعبة الحب والجواز، رسالة77"وغيرها من الأفلام.

ولن تترك البابلى، فجوة فى الدراما التليفزيونية بل استطاعت بموهبتها المميزة أن تصنع إسما من ذهب في الشاشة الدرامية لتقدم فيها "ياأنا ياهن، قانون سوسكا، الشاهد الوحيد، عم حمزة، الأيدي الناعمة، لمن نحيا، هنداوى، شهادة ميلاد".

ثم توقفت سهير البابلى فترة طويلة من بعد ارتدائها للحجاب لتظهر بعد انقطاع أكثر من 20عاما متتالية في مسلسل "قلب حبيبة" عام 2005 مع النجم الشاب فتحى عبد الوهاب، ولعبت فية دور الأم الصعيدية ببراعة.

وقدمت سهير البابلى، على خشبة المسرح بعض المسرحيات ومنها "ريا وسكينة" مع عبد المنعم مدبولى، والقديرة شادية قبل اعتزالها للفن، كما شاركت الزعيم عادل إمام فى مسرحية "مدرسة المشاغبين" مع الراحلين "سعيد صالح، أحمد زكى، مصطفى حسن".

كما قدمت" عطية الإرهابية، عايزة أتكلم، على الرصيف، الدخول بالملابس الرسمية، نص أنا نص أنت، العالمة باشا"وغيرها من المسرحيات.

تزوجت سهير البابلي خمس مرات كان أولها من محمود الناقورى الذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة نيفين ثم المطرب والملحن منير مراد وتاجر المجوهرات اشرف السرجاني الذي توفي لتتزوج بعده من رجل الأعمال محمود غنيم،. كما تزوجت من الممثل أحمد خليل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل