اعلان

"التصديري للملابس": بدء مشروع "وظيفتك جنب بيتك" في القليوبية

كشف المجلس التصديري للملابس الجاهزة، عن بدء تشغيل 6 وحدات من مشروع "وظيفتك جنب بيتك" بمحافظة القليوبية، مشيرًا إلى أنها تعمل حاليا بنحو 60% من طاقتها التشغيلية.

وقال محمد قاسم رئيس المجلس، إنه فى نوفمبر 2015، تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين المجلس واتحاد الصناعات وغرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية، بالإضافة إلى الجمعية المصرية لخدمات البحث والتدريب للملابس والمنسوجات Traintex لإنشاء 12 مصنع للملابس الجاهزة في 12 وحدة قروية بالمحافظة ضمن مشروع "وظيفتك جنب بيتك".

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي ينظمها المجلس اليوم الاثنيين لتلك الواحدات في محافظة القليوبية للوقوف على حجم الاعمال بها حتى الآن.

وأضاف أن إطلاق هذه المبادره يأتي في إطار المشروع القومي لتنمية المحافظات تحت رعاية المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية الإستشاري لرئيس الجمهورية، والتى انطلقت من محافظة القليوبية لتمثل نموذجا سيتم تعميمه على محافظات الجمهورية تباعا.

وأشار قاسم إلى أن المرحلة الأولى لمشروع "وظيفتك جنب بيتك" استهدفت إنشاء 12 وحده إنتاجيه بمحافظة القليوبية وقد تم الانتهاء من إنشاء 6 وحدات إنتاجيه سبتمبر الماضى كامله المرافق والمبانى والماكينات.

وأوضح أن العقد المبرم مع المحافظة ينص على منح هذه الوحدات كاملة المرافق والمباني، مقابل إيجار لمدة عشر سنوات ويكون الإيجار رمزي مقابل 1500 جنيه شهريًا خلال الثلاث سنوات الأولى، مضيفا أنه تم التوقيع على قرض من البنك الاهلى بفائدة ثابتة لتمويل شراء ماكينات الحياكة.

ولفت قاسم إلى أن الطاقة الانتاجية لهذه الوحدات تتراوح ما بين 60- 70 ألف قطعة، يوميا للوحده الواحدة،موضحا أنه وفقا للمبادرة تم الاتفاق على أن الثلاث سنوات الاولى للمشروع ستحصل الـ 6 وحدات على تبنى كامل من قبل مصانع الملابس الجاهزة وهي شركه جيزه للغزل والنسيج التي تقوم بتشغيل (3 وحدات )، وشركه سمير للفانلات وتقوم بتشغيل ( وحدة )، وشركه دايس للملابس الجاهزة وتقوم بتشغيل (وحده)، وشركه أليكس ابارليز– وتتبنى تشغيل (وحده)، فضلا عن انه تم الاتفاق على تواجد مشرف جوده تشغيل خارجى بين كافه المجموعات "technical support".

ونوه إلى أنه تم الاتفاق على تواجد فنى صيانه للماكينات بصوره دائمه بالوحدات لمده 3-4 شهور مقابل تواجد الفنى الادارى الخاص بكل وحده بالمصنع حتى يتدرب على كيفيه صيانه الماكينات بشكل عملى.

وأكد قاسم أن أهميه هذا المشروع تتمثل فى خلق فرص عمل فى المناطق الريفية والقضاء على مشكلة نقص الأيدى العاملة فى المناطق الحضرية، بالإضافة إلى ما له من أهمية كبرى فى خلق طبقه جديده من المديرين (entrepreneurs) وخلق دوره تشغيل تعود بشكل ايجابى على الاقتصاد وعلى صورة قطاع الملابس الجاهزه بين العملاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ.. رابط مباشر