سيول: الصاروخ الكوري الشمالي الجديد لا يمكنه شل دفاعتنا

الصاروخ الكوري الشمالي
كتب : وكالات

أكد وزير الدفاع الكوري الجنوبي "هان مين-جو"، اليوم الثلاثاء، أن الصاروخ الكوري الشمالي "بوك كوك-سونج -2" الذي أطلقته كوريا الشمالية يوم أمس الأول لن يؤثر على تشغيل النظام الدفاعي المضاد للهجوم الصاروخي المعروف باسم " كيل تشين" للجيش الجنوبي.

وأفادت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، بأن تعليق هان في هذا الصدد جاء أثناء حضوره الجلسة العامة للجنة الدفاع البرلمانية؛ حيث قال "يمكننا القول إن صاروخ بوك كوك سونج الثاني هو نسخة مطورة للصاروخ الأصلي، لكن سيتم تصنيفه كسلاح جديد".

وقدرت حكومة سول أن كوريا الشمالية تمكنت من تقصير فترة حقن الوقود باستخدام الوقود الصلب للصاروخ الكوري الشمالي المختبر يوم الأحد الماضي هو صاروخ قائم على الوقود الصلب بدلا من الوقود السائل، غير أن ذلك لا يعني أنه قادر على شل نظام كيل تشين.

وأضاف "أنه بغض النظر عن نوع الصواريخ الشمالية، فإنها لن تؤثر على نظام الدفاع الصاروخي الوطني في التصدي للصواريخ التي تخترق أجواء البلاد"، وقال "بخصوص ما أثاره الكونجرس الأمريكي من الحاجة إلى هجوم استباقي على كوريا الشمالية، فإنه لم يجر أي نقاش عن ذلك بين السلطات العسكرية بين البلدين".

كما شدد المسئول العسكري الكوري الجنوبي على أهمية منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي المتقدم "ثاد" في الدفاع عن الوطن من هجوم صاروخي محتمل من قبل كوريا الشمالية، ولذلك فمن المرجح حسم موضوع نشر ثاد في وقت مبكر، على حد تعبيره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً