اعلان

الدولار ينخفض إلى أدنى مستوياته منذ التعويم.. وخبراء يتوقعون معاودة الصعود مع بدء موسم العمرة

انخفض سعر صرف الدولار صباح اليوم، بالبنك الأهلى ليسجل 16.63 جنيه للشراء و16.68 جنيها للبيع، فيما سجل 16.50 جنيه للشراء و16.6 جنيه للبيع فى بنكى القاهرة، والإسكان والتعمير.

وتراجع تراجع سعر الدولار إلى 16.6 جنيه للشراء و16.7 جنيه للبيع بالبنك التجارى الدولى CIB، و16.65 جنيه للشراء و16.7 جنيه للبيع ببنك مصر.

ويعد تراجع سعر الدولار الى تلك المعدلات هو الانخفاض الاكبر منذ تحرير سعر الصرف فى ٣ نوفمبر الماضى.

وكان سعر الدولار بالبنوك أمس انخفض فى ختام التعاملات إلى 16.9 جنيها للشراء بعد أن كان قد سجل 17.4 جنيها للشراء فى بداية التعاملات صباح أمس.

وتوقع خبير استمرار موجة هبوط سعر صرف الدولار، مشيرين الى انه من الممكن ان يصل فى نهاية شهر فبراير الجارى الى حدود ال ١٦ جنيها، وقد يعاود الارتفاع مرة أخرى الى مستوى ١٧ جنيها بداية من شهر مارس المقبل.

فيما اكد احد المصرفيين ان موجة الهبوط نتجت عن ضعف الاقبال على تحويلات الأموال للصين بسبب اجازات الاعياد الصينية، خصوصا فى ظل ارتفاع معدلات الاستيراد من الصين

وتوقع هانى جنينة، رئيس قسم البحوث بشركة بلتون المالية القابضة، استمرار موجة هبوط الدولار أمام الجنيه، ليحقق متوسط قد يصل الى ١٦ جنيها، مشيرا الى ان انعكاس هبوطه على خفض الأسعار بشكل رسمى يمكن أن يحدث مع استقرار الدولار بين مستوى 13 و14 جنيهًا.

ورجح مصدر حكومى ارتفاع الدولار مجددا بداية من الشهر المقبل مدفوعا بحلول سداد مدفوعات الدين المستحقة فى النصف الأول من العام الجارى، وموسم العمرة، واستيراد السلع، والمنتجات الرمضانية.

واشار المصدر الى ان الدولار لن يهبط عن مستوى 15 جنيها، وسيعاود الصعود مجددا عند مستوى 18 جنيها.

فيما اكد مصرفى اخر ان معدلات التنازل عن الدولار حاليا هى الاعلى منذ التعويم، مشيرا الى احتمال حدوث هبوط كبير فى سعر الدولار خلال المرحلة المقبلة بسبب اقبال العملاء على التنازل عن الدولار بشكل كبير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً