اعلان

استشاري علاقات زوجية يجيب على سؤال متى نتزوج؟

صورة تعبيرية

الزواج من أكثر القرارات أهمية في حياة الإنسان، فهو قرار يؤثر علي مستقبل الإنسان بكل تفاصيله، فقبل القدوم على هذه الخطوة علينا أن نكون على استيعاب لحجم هذه الرسالة.

وفي ذلك الصدد، يقول الدكتور، ياسين الفقي، استشاري الذكورة والعقم، والعلاقات الزوجية قي حديثه لـ" أهل مصر":" ما يجب أن نعرفه إن الزواج علاقة متبادلة بين شخصين مختلفين في كثير من الأشياء، وإن التقارب بينهما ليس وليد اللحظة وإنما هو نتاج تجربة وعشرة وصبر وغلط وصواب، لفترة كبيرة، لذلك جعلت فترة الخطبة للتقارب والتفاهم بين الشخصين ولكن من يظن أن هذه الفترة تكفي فهو واهم، لإن المعرفة الحقيقية والمقياس الحقيقي هو الزواج".

لذلك ينصح الفقي:" الزوجين بالصبر والتحمل في أول فترة الزواج لا نها أصعب فترة وأكثر فترة يتغير فيها الإنسان تغير جزري حتي يستطيع التكيف مع شريكه في الحياة، لذلك اول خطوة في اختيار شريك الحياة هي التكافؤ أي أنه يكون شخص كفء اجتماعيا ونفسيا وأخلاقيا لنا ليس غريب عنا في انفعالاتنا وتصرفاتنا وميولنا، كفء ماديا، وعلميا... ثانيا أن يكون من النوع الذي يقبل التغيرـ وصاحب صبر...حتي يتحمل منا الخطأ والنسيان... ".

ويضيق الفقي، علينا أن نجيب على تساءل متي نتزوج،وهو حين نقتنع انه قد حان الوقتـ، أي اني جاهز نفسيا وماديا لتحمل المسؤوليةـ وعندما أجد في نفسي الرغبة للقرب من شخص يشاركني حياتي، الزواج إحساسـ وقرار، وجهد وعمل ومسؤولية، نعم مسؤولية عاطفية واجتماعيةـ وليست مادية فقط.."

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيقاف قيد جديد للزمالك بسبب باتشيكو