اعلان

أمريكا تفرض عقوبات على نائب رئيس فنزويلا بسبب تهريب المخدرات‎

ترامب
كتب : وكالات

فرضت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقوبات على نائب الرئيس الفنزويلي، طارق العيسمي، متهمة إياه بلعب دور كبير في تهريب المخدرات دوليا.

وذكرت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، أن وزارة الخزانة تحقق منذ أعوام في العلاقات المزعومة للعيسمي بأكبر مهرب مخدرات مدان في فنزويلا وإحدى الجماعات المتشددة في الشرق الأوسط.

وقالت الوزارة إن العيسمي نظم شحنات مخدرات من قاعدة جوية وعدة موانئ فنزويلية بعضها يزن أكثر من 2200 رطل للشحنة.

كما عاقبت الوزارة رجل الأعمال الفنزويلي، سامارك لوبيز بيللو، المتهم بأنه بالمساعدة في غسيل أموال للعيسمي من خلال شبكة تضم 13 شركة في الولايات المتحدة وفنزويلا وبنما وجزر فيرجين البريطانية والمملكة المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن العقوبات تتضمن تجميدا لكافة الأصول الموجودة في الولايات المتحدة والتي تشمل طائرة "جالفستريم" ومنعهم من التصرف في جميع شركاتهم وممتلكاتهم بالبلاد.

وصرح مسئول كبير بوزارة الخزانة الأمريكية للصحيفة شريطة عدم ذكر اسمه قائلا إن الثنائي تحكم في عشرات الملايين من الدولارات في مجال العقارات بميامي فقط. وأشار المسئول إلى أن عملية التحقيق استغرقت أعواما من التخطيط.

ولفتت الصحيفة إلى أنه بموجب العقوبات فإن الرجلين ممنوعين من السفر للولايات المتحدة إضافة إلى أن من يتواجد في أمريكا محظور عليه إجراء صفقات معهما أو الشركات المتحكمين بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إيطاليا وألبانيا (2-1) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| إيطاليا تحرز الثاني