اعلان

مرشح لانتخابات النقابة يدعو الصحفيين للتضامن مع "عبدالرحيم" و"عمران"

نقابة الصحفيين

أعرب محمد ربيع، الصحفي بمجلة أكتوبر، والمرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، عن تضامنه مع الزميلين جمال عبدالرحيم، سكرتير عام نقابة الصحفيين، وصفوت عمران، الصحفي بجريدة الجمهورية، في الحكم الصادر ضدهما في قضية سب وقذف المستشار أحمد الزند، وزير العدل السابق.

وطالب "ربيع"، في بيان له منذ قليل، أبناء الجماعة الصحفية بالتوحد من أجل الانتصار لكرامة المهنة والصحفيين، مشددًا على أن الدستور جاء ليحظر الحبس في قضايا النشر، وهذا ما يدفع الصحفيين للمطالبة بتطبيق نصوص الدستور بهذا الشأن.

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة قد قضت، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة أحمد أبو بركة المستشار القانوني لحزب الحرية العدالة المنحل، وصحفي بجريدة الجمهورية، بالحبس 6 أشهر مع الشغل، وتغريم جمال عبد الرحيم رئيس تحرير جريدة الجمهورية الأسبق وسكرتير عام نقابة الصحفيين 20 ألف جنيه؛ لاتهام الأول بإهانة السلطة القضائية وسب وقذف وزير العدل السابق المستشار أحمد الزند، وللصحفيين في مسئوليتهما عن نشر حوار للأول.

وقضت المحكمة بمعاقبة أبو بركة وصفوت عمران صحفي بحريدة الجمهورية بالحبس 6 أشهر مع الشغل، واكتفت بتغريم رئيس تحرير الجريدة آنذاك جمال عبدالرحيم 20 ألف جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً