البرازيل تجبر الزائر علي الاستحمام.. أغرب عادات 9 دول حول العالم

دم استخدام إصبع السبابة للإشارة إلى الأشياء في الفلبين
كتب : سها صلاح

كل بلد تتميز بعادات وتقاليد مختلفة عن الأخرى، ولهذا إذا سافرت لبلد قد تواجه بعض المشكلات إذا لم تتعرف علي عادات تلك الدول.

1-البرازيل

البرازيل لديها عادة غريبة وهي أن تجبر الضيف الذي يزورهم يدخل للاستحمام، وذلك بسبب درجات الحرارة المرتفعة في البرازيل.

2-الفلبين

في الفلبين يفضل عدم استخدام إصبع السبابة للإشارة إلى الأشياء، لأنهم يعتبرونها غير أخلاقية، بل يكتفون بالإشارة بأفواههم للأشياء.

3-إيطاليا

يستخدم الناس في إيطاليا عادة غريبة وهي الاتصال لمدة ثواني معدودة على الأشخاص للدلالة على أنهم في الطريق لزيارتهم أو أنهم سيتأخرون قليلًا.

4-أمريكا

في أمريكا الشمالية قد يضطر الناس لدفع بقشيش يفوق الأكلة التي حصلوا عليها وذلك لضرورة دفع البخشيش، فمثلًا لو حصلت على ساندويش أو أكلة بسيطة لا تتجاوز 2 دولار، ستكون حينها قد دفعت بخشيش يقارب سعر الطعام الذي حصلت عليه بدفعك لـ 2 دولار أو أكثر كبقشيش.

5-أمريكا الجنوبية

من الدارج بين الشعوب اللاتينية حميميتهم في ترحيبهم بالآخرين، وذلك عن طريق تقبيلهم على الخدين، والغريب فيما يفعله اللاتينيون هو أنهم يقومون بترحيب الجميع بهذه الطريقة بغض النظر عن مدى معرفتهم بهم.

6-فرنسا

من الدارج في فرنسا حبهم للقهوة بشكل عام والإسبرسو بشكل خاص، حيث أن الشخص قد يقضي ساعتين في شربه لقهوته فقط، ولكن هذه العادة قد تكون مألوفة للكثيرين لأن الهدف منها اجتماعي أكثر من كونه لشرب القهوة.

7-آيرلندا

العادة التي تتميز بها آيرلندا هي انعدام وجود الطبقات بين الناس، أي أن الشخص العادي يستطيع التكلم مع الوزير بالشارع ويدعوه إلى شرب كوب من القهوة.

8-تركيا

تركيا لديها عادة غريبة من نوعها وهي أن أغلب الأشخاص فيها يحملون ولاعة في جيوبهم حتى ولو كان الشخص لا يدخن.

9-إسبانيا

من الدارج في الشركات أو المؤسسات الإسبانية حصول الموظفين على ساعتين من الراحة بشكل يومي أثناء العمل، وخاصة في أوقات الصيف بسبب الحرارة الشديدة وما يعود على الموظفين من تعب وإرهاق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً