اعلان

هالة السعيد.. صديقة أشرف العربي تحمل عنه الأمانة

الدكتورة هالة السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية
كتب : وكالات

اختيرت الدكتورة هالة السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية السابق بجامعة القاهرة كوزيرة للتخطيط خلفا للدكتور أشرف العربي في التعديل الوزاري الجديد.

من مواليد 19 مايو 1957 بالقاهرة، لعائلة سياسية تنتمى إلى محافظة الدقهلية، كان والدها المهندس حلمي السعيد وزيرًا للكهرباء والسد العالى عام 1970، وزوجها رجل الأعمال معتز رسلان.

وعينت الدكتورة هالة حلمي السعيد يونس، عميدًا لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، وذلك حتى تاريخ بلوغها السن القانونية المقررة لانتهاء الخدمة في 1852016.

هي أول عميد منتخب للكلية منذ أكتوبر 2011، بالإضافة إلى أنها شغلت منصب مساعد رئيس جامعة القاهرة لشئون البحث العلمى والعلاقات الخارجية منذ سبتمبر 2013.

وحرصت «السعيد» على إرساء قاعدة العمل الجماعي المنظم وإرساء دعائم «المؤسسية» بالإضافة لتفعيل المشاركة الإيجابية في الكلية.

قادت "السعيد المعهد المصرفي المصري والذي يعتبر الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري لمدة ثمان سنوات استطاعت خلالها بنجاح تحقيق الاعتماد الدولي للمعهد «2006-2008».

وحصلت على دكتوراة الفلسفة في الاقتصاد من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة بتاريخ 781980.

وتربط السعيد علاقة صداقة بالدكتور أشرف العربي الذي يعتبر رمزا لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وكانت السعيد تحرص على دعوة الوزير السابق لحضور المؤتمرات التي تعقدها الجامعة أثناء توليها منصب عميد لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

وشغلت السعيد، العديد من المناصب منها المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري التابع للبنك المركزي المصري، في الفترة من يناير 2003 وحتى أغسطس 2011، ثم عملت كأستاذ بقسم الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اعتبارًا من 2992004.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً