اعلان

تطبيق جديد لمتابعة حالة المرضى فى بريطانيا "streams "

صورة تعبيرية

يعد ذلك طفرة علمية حديثة فى مجال الطب فى بريطانيا، حيث ابتكرت شركة Deep mind إحدى الشركات البريطانية تطبيقا حديثا، ويسمى "streams "، ويستخدم البرنامج لمساعدة الأطباء فى مراقبة مرضاهم في المستشفيات عبر الهاتف الذكى دون الحاجة للوجود بجانبهم، وذلك وفق ما ذكرت ال BBC البريطانية.

ويقوم التطبيق بتجميع كافة المعلومات عن أعضاء جسم الإنسان، ومن ثم التبليغ بالقراءات العالية أو المنخفضة للأطباء المتابعين عبر هواتفهم الجوالة، مما ينبه الأطباء إلى وجود أى تدهور مفاجئ للحالات المرضية.

وبالتعاون مع Google المحرك البحثى الشهير يتم الوصول إلى سجلات 1.6 مليون مريض بالتعاون مع مستشفى Royal Free، الأمر الذى يتيح المرونة الأكثر للتواصل مع المرضى الجديرون بالإهتمام.

وفى نفس السياق يتلقى الأطباء المتلقون للخدمة الحديثة عبر 3 مستشفيات بريطانية هم: سانت ميرى، هامر سميث، تشيرينج كروس، وهى معلومات هامة تخص الحالة الصحية للمريض من ضغط الدم واختبارات الدم المختلفة والكثير من الأمور المتعلقة بالسمات الصحية للمريض.

وقد أوضح مستر "فيل بوث" المنسق فى مجموعة mid confidintional المنية ببيانات المرضى البريطانيين أن الإتفاق فى سبيل التطوير من أجل التعرف على كيفية استخدام بيانات الأفراد المرضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً