بالفيديو.. وزير الإسكان: ننفذ 12 مشروعًا قوميًا عرضهم بيان الحكومة

قال مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية خلال مؤتمر " كيف تتحرك عجلة الاستثمار " الذي يقام بأحد الفنادق بوسط القاهرة يومي الاثنين والثلاثاء، إن بيان حكومة المهندس شريف إسماعيل أمام البرلمان اشتمل على 12 مشروعًا قوميًا أغلبهم تخص وزارة الإسكان وهي المعنية بتنفيذهم، مؤكدًا على أن الدولة تهتم بالتنمية العقارية والتي تشمل السياحة والإسكان وغيرها من المجالات التي تعتبر أهم قاطرات التنمية في المرحلة المقبلة.

وذكر "مدبولي" أن بيان الحكومة تضمن محورين تخص وزارة الإسكان هما المشروعات القومية مثل العاصمة الإدارية، ومحور قناة السويس، وتنمية الساحل الشمالي، والعلمين ومحور 30 يونيو، والمحور الثاني الخاص بالعدالة الاجتماعية من خلال مشروعات الإسكان الاجتماعي، والذي يرعاه الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو الأضخم في تاريخ مصر والمنطقة وعلى مستوى العالم حيث يبلغ 700 ألف وحدة سكنية.

وأضاف " الرئيس السيسي شدد علي ضرورة الإنتهاء من الوحدات السكنية في موعد آخره يونيو 2017 "، ونوه أن الوزارة تهتم بتطوير العشوائيات ومشكلة العشش.

وقال هشام شكري الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم والإسكان التعاوني " نعيش على 17 مليون فدان فقط ولابد من التوسع في هذه المساحة "، وأضاف أن العاصمة الإدارية الجديدة سيجري تنفيذها علي ألف فدان.

وأوضح سراج الدين سعد رئيس هيئة التنمية السياحية " النشاط السياحي تغير حيث أختفت سياحة الشواطئ والسياحة الدينية والسوق السياحي اليوم للسياحة الرياضية وهي مربحة جدا ".

وأشار هاني المسيري رئيس مجلس إدارة رؤية للاستثمار العقاري أن القطاع الخاص جيب أن يعمل مع القطاع الحكومى، وهناك دول سبقتنا ف هذا المجال مثل المكسيك، مؤكدًا على أن تغير الحكومات ومنظومة القوانين أدت إلى تعطل التنمية العقارية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً