اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة عبد الحليم قنديل وأمينى شرطة متهمين بتهريب سجين ومتهمي "مذبحة كرداسة" و"الهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة"

عبد الحليم قنديل

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الأربعاء، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تستكمل محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة 156 متهمًا في "مذبحة كرداسة"، والحكم في معارضة عبد الحليم قنديل على تغريمه 10 آلاف جنيه لسب رجل أعمال، ومحاكمة المتهمين بالهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة، ومحاكمة 7 متهمين في "أحداث عنف إمبابة"، والحكم على أمينى شرطة بأكتوبر متهمين بتهريب سجين.

إعادة محاكمة 156 متهمًا في "مذبحة كرداسة"

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، الأربعاء، إعادة محاكمة 156 متهمًا، في قضية"مذبحة كرداسة".

كانت النيابة وجهت للمتهمين تهمة الاشتراك في اقتحام مركز شرطة كرداسة، والتي وقعت في أغسطس 2013، وراح ضحيتها 12 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما بالميدان، والشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز الشرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.

معارضة عبد الحليم قنديل على تغريمه 10 آلاف جنيه لسب رجل أعمال

تصدر محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار مصطفي ربيع،الأربعاء، الحكم في معارضة الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل رئيس تحرير جريدة صوت الأمة، على حكم تغريمه 10 ألاف جنيه، وإلزامه بتعويض مدني 10 آلاف وواحد جنيه، لاتهامه بسب وقذف رجل الأعمال سمير ذكي عبد القوي.

كان رجل الأعمال سمير زكي عبد القوي رئيس مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر الزراعية للاستصلاح والتعمير تقدم بدعوي حملت رقم 14664 لسنة 2014، يتهم جريدة صوت الأمة التي يرأس تحريرها الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، بنشرت موضوعا بعنوان "سمير ذكي هايص ومصر لايصة"، وتناول سيرة المدعي بعبارات تحمل سبا وقذفا، بهدف التشهير به بما ينال من سمعته ويشوه صورته في المجتمع.

محاكمة المتهمين بالهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة

تواصل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة باكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاته الأربعاء، القضية المعروفة إعلاميا باسم "فندق الأهرامات الثلاثة"والمتهم فيها 26 متهمًا، بينهم 23 متهمًا محبوسًا و3 هاربين، بالهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة بشارع الهرم.

وأسندت لهم النيابة اتهامات بأنهم فى الفترة من منتصف 2015 وحتى 13 فبراير 2016، قادوا جماعة أسست على خلاف القانون وأمدوهم بأسلحة وأموال، وهاجموا فندق الأهرامات الثلاثة، وحازوا أسلحة نارية وذخائر، فضلا عن ارتكاب جرائم التجمهر، واستعمال القوة مع الشرطة وتخريب الممتلكات.‏

محاكمة 7 متهمين في "أحداث عنف إمبابة"

تستكمل محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الأربعاء، ثالث جلسات محاكمة 7 متهمين فى أحداث العنف التي وقعت بشارع الوحدة بإمبابة، فى يناير 2015.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها، حيازة أسلحة نارية وخرطوش، والتظاهر دون تصريح، وترويع المواطنين، وحرق فرع مطعم كنتاكى بشارع الوحدة.

الحكم على أمينى شرطة بأكتوبر متهمين بتهريب سجين

تصدر محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأربعاء، الحكم على أمينى الشرطة "علاء محمد على مرسى"، و"محمود على أحمد"، المتهمين فى القضية رقم 11520 لسنة 2015/ قسم أول أكتوبر، لقيامهما بتهريب السجين أحمد سامى سعد، المتهم بالإتجار فى المواد المخدرة، من قسم أكتوبر مقابل حصولهما على 30 ألف جنيه.

وصدر القرار من الدائرة 22 بمحكمة جنايات الجيزة، والمنعقدة بمحكمة التجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد حلاوة وعضوية كلا من المستشارين عماد عطية، وأشرف محمد الجميل.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى شهر يونيو 2015، عندما تقدم قسم أول أكتوبر بمحضر رقم 872 يتهم كلا من علاء محمد على مرسى، ومحمود على أحمد "أمناء شرطة بالقسم" بمساعدة أحد السجناء على الهرب وقيامهما بتهريبه مقابل حصولهما على مبلغ مالى قدره 30 ألف جنيه، وتولت نيابة أكتوبر التحقيق فى الواقعة وأحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية بعد إثبات تورطهما فى تهريبه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)