اعلان

في ذكرى رحيل فاتن فريد..10 معلومات عن نجمة الغناء الشعبي التى قُتلت على يد عامل

فاتن فريد

يحل اليوم الأربعاء الموافق 15 فبراير ذكرى وفاة الفنانة الراحلة فاتن فريد، التى قتلت غدرًا، فهى التى تميزت بلون مختلف من الغناء الشعبى، واشتهرت فى بداية مشوارها بسوريا ولبنان وأحبها الجمهور من خلال أغانيها وتمثيلها التى برعت فيه.

يحتفى بها "أهل مصر" ويرصد أهم 10 معلومات عن مشوارها الفنى.

1- ولدت نبيلة عباس مرسي في القاهرة في يونيو عام 1945، درست في القسم الحر بمعهد الموسيقى العربية، وتخرجت منه عام 1975، لتحقق شهرتها في البداية كمطربة، ثم تتجه للعمل السينمائي.

2- تزوجت وأنجبت خمس بنات هن هويدا، منال، غزال، سمر، ودلال، وقبل وفاتها بعام تقريبا تزوجت مرة أخرى، وأصبح زوجها منتج ألبوماتها.

3- عُرفت فاتن أيضا كمطربة، وحملت معظم أغانيها طابع الغناء الشعبي، ومن بين أشهر أغانيها ''نص كلامك كدب''، ''اللي تعبنا سنين في هواه''.

4- اشتهرت فاتن كممثلة، ووقفت أمام كبار نجوم التمثيل من بينهم ''الملك'' فريد شوقي، محمود ياسين، عزت العلايلي، فاروق الفيشاوي، بوسي، أحمد بدير، هشام عبد الحميد.

5- ومن بين أعمالها السينمائية ''إمرأة تدفع الثمن''، ''وحوش المينا''، ''الجدعان الثلاثة''، ''الخطيئة السابعة''، ''الرغبة والضياع''، ''العتبة جزاز''، ''عاشق الروح''، و''نوارة''،

6- كما شاركت عام 2001 في مسلسل تليفزيوني من بطولة حسين فهمي، وشيرين سيف النصر، وهو ''صراع الأقوياء''.

7- وفي حوار صحفي لإحدى بناتها أكدت أن والدتها كانت حريصة جدا في تعاملها مع الجميع، ولم يكن لتسمح أبدا لأي شخص غريب أن يدخل إلى شقتها، مشيرة إلى أن حرصها هذا بدأ يزداد بعد حادثة مقتل الفنانة وداد حمدي.

8- وفي اعترافاته أكد قاتل فاتن وهو عامل في محطة بنزين يُدعى ياسر، أنه لم يكن ينوي أو يقصد قتل فاتن، ووصفها بأنها سيدة كريمة ودائما ما كانت تعامله بطريقة جيدة هي وزوجها، حتى وقع خلاف بينه وبين الزوج، فذهب إلى فاتن في البيت معتقدا أنه سيستطيع استدرار عطف الزوج وفاتن فيعيدانه للعمل مرة أخرى.

9- وتابع ياسر أن فاتن عندما فتحت له الباب وجد معاملتها معه مختلفة، مضيفا أنها حاولت إبعاده من أمام باب الشقة، ودفعته فسقط على الأرض، ودارت بينهما مشادة كلامية، فرأى أمامه على المنضدة ''سكينة'' أخذها وطعنها في بطنها وصدرها، وفر بعدها هاربا.

10- رحلت فاتن عن عالمنا في مثل هذا اليوم الموافق 15 فبراير عام 2007، عن عمر يناهز ٦٢ عام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط قوي من الأهلي لتسجيل الأول