بالفيديو.. تاريخ مواجهات الأهلي والإسماعيلي بالدوري الممتاز

كتب :

يخوض فريق الأهلي في الخامسة من مساء اليوم ، الأربعاء ، مباراة قوية أمام الإسماعيلي باستاد الجيش الثالث بالسويس في الجولة الـثامنة عشر للدوري، ويتربّع الأحمر على صدارة جدول الترتيب برصيد 45 نقطة فيما يحتل الاسماعيلي المركز التاسع برصيد 22 نقطة.

والتقى الفريقان من قبل في "104" مباراة بالدوري حقق الأهلي "52" انتصارًا كان آخرهم مباراة الدور الأول هذا الموسم ،وحقق الإسماعيلي "22" انتصار كان آخرهم موسم 2010\2011، فيما تحقق التعادل في "30" مباراة.

ويعتبر موسم 57/58 التقى الفريقان في الأسبوع الثاني عشر من الدوري، باستاد الإسماعيلية، ليحقق الأهلي فوزه الأكبر بنتيجة 8 أهداف دون رد، وسجل المايسترو صالح سليم 7 أهداف منهم، ليكون صاحب الرقم القياسي في عدد تسجيل الأهداف بمباراة واحدة في الدوري، فيما سجل السيد عطية "توتو" الهدف الثامن.

وكانت أول مواجهة بين الفريقين في بطولة الدوري المصري كانت موسم 48/49 وانتهت لصالح الأهلي بهدفين دون رد سجلهما أحمد مكاوي.

والأرقام هذا الموسم تقف لجانب الأهلي بشكل كامل، فالفريق فاز فى ١٤ مباراة، وتعادل ٣ مرات فقط، ولم يخسر حتى الآن بعد انتصاف المسابقة، فى حين أن الإسماعيلي فاز ٤ مرات فقط، وتعادل ١٠ مرات، وخسر ٣ مرات، وهو الفريق صاحب أكبر عدد من التعادلات من بين فرق المسابقة، وفى الوقت الذى سجل فيه المارد الأحمر ٣٠ هدفًا، وتلقى ٤ أهداف فقط، أحرز الإسماعيلي ٢١ هدفًا، واهتزت شباكه ١٦ مرة.

وفى آخر ٥ لقاءات بين الفريقين تفوق الأهلي ٣ مرات، وفاز الإسماعيلي مرتين فقط، تبقى كل هذه الأرقام لا تمنح الأحمر تفوقًا قبل بداية المباراة، فالفريق الأكثر تركيزًا الليلة هو من سيحقق هدفه من اللقاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً