اعلان

8 خطوات إلزامية لعلاج حبوب الظهر

تعتبر "حبوب الظهر" من أكثر المشكلات التى تسبب إزعاجا للنساء، ما يدفعهن للبحث عن طرق لعلاج هذه المشكلة.

ويقدم "أهل مصر"، لقرائه 8 خطوات إلزامية لعلاج هذه المشكلة، نرصدها في التقرير التالي:

1- البدء باستعمال بعض المستحضرات التى لا تحتاج لوصفة طبية، ففى حال كنت مصابًا بحبوب ظهر خفيفة الحدة، من الممكن علاج ظهرك باستخدام مستحضرات تحتوى على مركبات مثل: بنزويل بيروكسيد، الريسورسنول، حمض الصفصاف، والكبريت،. وتستطيع إيجاد هذه المستحضرات فى الصيدلية.

2- إذا كنت تستخدم معطرًا للثياب بعد غسلها، عليك إعادة النظر فى هذا الأمر. لإن تلك المعطرات تحتوى على جزيئات قد تهيج البشرة أو تتسبب بجفافها، مسببة فى كلتا الحالتين التهابات وحبوب فى الظهر.

3- اتباع نظام مناسب لتنظيف البشرة، إذا كنت من يعانون من مشكلة حبوب الظهر، من المهم القيام بتنظيف المنطقة المصابة يوميًا وبطرق ومواد مناسبة من أجل علاج حبوب الظهر تدريجيًا أو التخفيف منها مع الوقت، وذلك عبر ممارسات بسيطة، مثل تنظيف الظهر بمنظف بشرة أو صابون مناسب وبشكل منتظم، وهنا ينصح باستخدام صابون جسم يعمل على معادلة حموضة البشرة.

4-أخذ دوش أو الاستحمام بعد الانتهاء من ممارسة التمرينات الرياضية. خاصة إذا كانت الملابس الرياضية المستخدمة في أثناء التمرين مصنوعة من أقمشة وخامات لا تسمح للبشرة بالتنفس والحصول على الهواء اللازم، ما قد يهيئ مع العرق -الذى يتم إفرازه في أثناء التمرين- بيئة خصبة لنشأة وظهور حبوب الظهر.

5- غسل الشعر جيدًا بحيث لا يحتفظ الشعر بأى رواسب من الشامبو والمرطب بعد مغادرة الحمام، واختيار مستحضرات الشعر بعناية، فقد تحتوى هذه المستحضرات على مواد ومركبات ضارة مثل: كبريتات لوريل أو لوريث الصوديوم التى تهيج البشرة وقد تؤدى لظهور الحبوب.

6- عدم العبث بحبوب الظهر أو محاولة الضغط عليها لإخراج ما فيها من إفرازات دهنية.

7- تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط واختيار واقى الشمس بعناية، وتجنب شراء الأنواع التى تحتوى على مركبات مثل اللانولين.

8- تقشير البشرة بشكل منتظم. نظرًا لأن المسامات فى بشرة الظهر أكبر من تلك المتواجدة فى بشرة الوجه، لا ضرر من القيام بتقشير بشرة الظهر 2-3 مرات أسبوعيًا، بينما لا ينصح بذلك لبشرة الوجه. ويساعد التقشير على التخفيف من الحبوب وتنظيف المسامات جيدًا منعًا لظهور أى حبوب مستقبلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً