اعلان

الشيحي: مصر تستحق إدارة منظمة اليونسكو

الشيحي

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن افتتاح المبنى الإقليمى لليونسكو فى مصر يؤكد اهتمام مصر بالمنظمة وعلاقة عمرها 72 سنة، مشيرا إلى أن مصر كانت إحدى الدول القليلة المؤسسة لليونسكو عام 1945، وأن التعاون مثل نموذجا على مستوى العالم بين مصر واليونسكو فى معابد أبو سمبل والمتاحف المتعددة التى تم تنفيذها "المتحف الكبير والإسلامى".

وأضاف الشيحى، فى تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، على هامش افتتاح المقر الإقليمى لليونسكو، أن التعاون بين مصر اليونسكو فى أمور تعليمية وعملية عديدة فى المجالين الصناعى والتكنولوجى، مؤكدا أن مصر تستحق بتاريخها أن يكون لها مدير لمنظمة اليونسكو للمرة الأولى من خلال ترشيح السفيرة مشيرة خطاب.

وتابع، أن افتتاح هذا المبنى بعد 6 سنوات من بدء العمل فيه يؤكد دعم مصر للتعاون مع اليونسكو وملف السفيرة مشيرة خطاب المرشحة لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو ويكون تأكيد لعمق العلاقات مع اليونسكو.

وأوضح أن إيرينا بوكوفا كانت سعيدة ومنبهرة بحجم المبنى وتشطيبه المتميز الفاخر، وقالت إنه سيحقق الهدف المرجو منه فى التطور المستقبلى الذى يمكن أن يحدث على مدار 20 عام مقبلة، مؤكدا أنها كانت مهتمة للغاية بأن يكون المبنيين إلى جانب بعضهما وهما المقر الإقليمى لليونسكو ومقر اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو لتأكيد العمل المشترك وعمق التعاون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً