اعلان

بعد دمجها مع "التعاون الدولي".. الترقب يسيطر على "الاستثمار" انتظارًا لـ"سحر نصر"

وافق مجلس النواب على التعديل الوزاري الذي تقدم به المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء أمس الثلاثاء، والذي تضمن 9 حقب وزارية جديدة، وتشهد تلك الوزارات حالة من الشلل انتظارًا للوزراء الجدد، والمقرر مباشرة أعمالهم عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلا أن أعمال وزارة الاستثمار التي تم دمجها مع وزارة التعاون الدولي تحت لواء سحر نصر، بشكل طبيعي وسط حالة من الهدوء والترقب انتظارًا لـ"سحر نصر".

داليا خورشيد تودع وزارة الاستثمار

أنهت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار السابقة، أمس الثلاثاء، عملها في وزارة الاستثمار بعد الإعلان عن التعديل الوزاري الجديد، وتولت سحر نصر حقيبة الاستثمار والتعاون الدولي بعد دمجهما خلفًا لها.

وأعربت خورشيد، عن اعتزازها بالفترة التي تولت خلالها مسئولية وزارة الاستثمار تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك عقب إبلاغها بإنهاء عملها بالوزارة، مؤكدةً أنها لم تدخر جهدًا في سبيل تنفيذ البرنامج الذي قدمته عند توليها حقيبة الاستثمار.

وأثنت داليا خورشيد على جهود كل زملائها من الوزراء الباقين، وتمنت كل التوفيق للوزراء الجدد، وقدمت "خورشيد" الشكر لفريق العمل بوزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وقالت: "أتمنى الخير لمصر التي تستحق من جميع المصريين أيًا كانت مواقعهم بذل كل جهد لرفعة شأنها".

الأعمال تسير بشكل طبيعي

وعلى عكس حالة الشلل التي شهدتها بعض الوزارات التي حدث بها تغييرًا في وزرائهم، تسير العمل بشكل طبيعى داخل ديوان عام وزارة الاستثمار اليوم الأربعاء، وسط حالة من الهدوء، ولا تزال أصداء دمج وزارتي الاستثمار مع التعاون الدولي تلقي بظلالها على الموظفين داخل الوزارة مؤكدين أنهم يؤدون عملهم على أكمل وجه ورحبوا بالعمل تحت قيادة الدكتورة سحر نصر.

ومن المنتظر أن تذهب الدكتورة سحر نصر الى وزارة الاستثمار بعد حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدًا.

العمل داخل هيئة الاستثمار

وفي ذات السياق، تسير حركة العمل داخل مجمع خدمات التأسيس بالهيئة العامة للاستثمار بانتظام حيث يتردد المستثمرين على المجمع لمباشرة إجراءات تأسيس شركات جديدة أو زيادة رؤوس أموال شركات قائمة.

العمل في وزارة التعاون

وعلى جانب آخر، اتسم العمل داخل وزارة التعاون الدولي بالاستقرار، حيث يسير دولاب العمل بشكل طبيعي داخل الوزارة خاصةً في ظل استمرار سحر نصر، في عملها كوزيرة للتعاون الدولي.

عدم لقاء الوزيرتين

على الرغم من ضرورة إجراء لقاء سريع بين داليا خورشيد وزيرة الاستثمار السابقة، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، للتفاهم حول سير الأعمال في وزارة الاستثمار، والمناقشة حول وضع الوزارة خلال الفترة الماضية وأهم الصعوبات والتحديات التي تواجهها للتفاهم حولها، إلا أنه لم يتم الإفصاح عن أي لقاء بينهما، كما أنه لم يتم الترتيب لأي اجتماع بينهما حتى الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً