أشهر 5 أجانب علي "انستجرام" أتقنوا العربية أفضل من أهلها

كتب : سها صلاح

مع تطور وسائل الاتصال أصبحنا نشاهد مؤخرًا الكثير من الأمثلة لأجانب وصلوا لبلدان عربية لأهداف مختلفة فأتقنوا لهجاتها المحلية واستطاعوا من خلالها كسب قلوب الكثيرين ليحققوا شهرة كبيرة علي مواقع التواصل الاجتماعي تويتر والإنستجرام، ومن أبرزهم.

1-ماكس ستانتون

"ماكس نص أمريكي نص بريطاني"، هكذا يُعَرف الشاب ماكس ستانتون عن نفسه عبر حسابه الرسمي في موقع إنستجرام، الذي يتابعه أكثر من نصف مليون معجب.

وصل ماكس، إلى دولة الإمارات في العام 2007، ليكمل تعليمه في الجامعة الأمريكية في إمارة الشارقة في قسم التسويق، ليقع بعد ذلك في حب اللغة والثقافة العربية ويقرر الاستقرار في دبي، بعد أن عاش لمدة في اليمن.

ويشتهر ماكس بعبارة "يا هلا والله"، التي يبدأ بها كل مقاطعة، كما يحاول تعليم طفله اللغة العربية، حيث ظهر بجانبه في أحد المقاطع وهو يحاول تعليمه نطق بعض الكلمات العربية باللهجة الخليجية.

2-بانتلي براون

مخرج أميركي عاش طفولته في تشاد قبل أن ينتقل للسودان ويستقر فيه لفترة طويلة ساهمت في تعلمه اللغة العربية واللهجة السودانية بطريقة مثيرة للاهتمام.

يحاول براون التواصل مع العرب عبر الحسابات التي يديرها عبر المواقع المختلفة، حيث يتابعه حوالي 9 آلاف عربي عبر الإنستجرام، ولديه العديد من المشاهدات لمقاطعه عبر اليوتيوب.

بعد أن استضافته وتحدثت عنه العديد من وسائل الإعلام العربية، ظهر براون مؤخرًا برفقة ماكس ستانتون وهو يعلمه طريقة السلام على الطريقة السودانية لينالا إعجاب الكثير من المتابعين عبر صفحاتهم.

3-ونهو تشونج

فنان كوميدي يُعرف عن نفسه بأنه كوري أردني، حيث انتقلت عائلته في طفولته إلى المملكة العربية السعودية، ثم إلى الأردن لتستقر فيها، وتحصل على جنسيتها.

يتحدث ونهو اللهجة الأردنية بطلاقة، ويعتبرها لغته الأم كما يؤكد في حديثه لوسائل الإعلام.

ساعده مظهره الآسيوي في تحقيق شهرة في الوطن العربي من خلال حفلات "ستاند آب كوميدي"، التي يقدمها في الدول العربية.

يتابع ونهو عبر الإنستغرام أكثر من 300 ألف معجب، يشاركون ما ينشره عبر صفحته ويتفاعلون مع القصص الطريفة التي تحدث معه يوميًا بسبب مظهره الآسيوي وإتقانه للعربية.

4-أحمد الكاشك

شاب هندي يعيش في دبي يتحدث اللغة العربية بطلاقة، وينشر مقاطعه بعشر لهجات عربية مختلفة، حقق الفيديو الذي نشره عبر قناته الرسمية على اليوتيوب أكثر من نصف مليون مشاهدة.

يبدي أحمد حبه للثقافة العربية من خلال الصور ومقاطع الفيديو التي ينشرها عبر حسابه على الإنستجرام، حيث يحرص دائمًا على ارتداء الزي الخليجي.

5-طه التركي

هو مستشار رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داوود أوغلو، عاش في السعودية وتعلم اللغة العربية فيها.

ظهر طه في العديد من مقاطع الفيديو وهو يتحدث باللهجة السعودية، وهو ما حقق له شهرة واسعة.

يتابع طه على حسابه الرسمي على تويتر أكثر من 260 ألف متابع، يتحدث إليهم باللغة العربية، ويشارك أبرز المواقف الطريفة التي يعيشها في العالم العربي والمملكة العربية السعودية تحديدًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة متوازنة للأهلي وصعبة لبيراميدز.. قرعة دوري أبطال إفريقيا