متع عقلك واكتشف شخصيتك بعد النوم (فيديو)

تحليل الشخصية هو أمر يشغل بال الكثيرين، خاصة من يعانون من التواصل مع الآخرين سواء في العمل أو الحب أو الحياة العامة، ولذلك نجد أن أسهل وأسرع تحليل للشخصية هو وضع النوم، مما يساعدك على تحليل أكثر ارتياحا.

اهتمت قناة متع عقلك بنشر مقطع فيديو يعرض وضعيات النوم الشهيرة وعلاقتها بتحليل الشخصية، حيث إن طبيعة النوم ووضعيته تمثل مؤشرًا قويًا لتحليل الشخصيات..

النوم الحر

يختار الأشخاص النوم على بطونهم وتميل رأسهم إلى الجانب تعلوها أيديهم بالقرب من وساداتهم، وتبين من خلال الدراسات البحثية أن 70 بالمائة من الأشخاص الذين يفضلون هذه النوعية اجتماعيون أكثر من غيرهم على الرغم من مزاجهم العصبي وحساسيتهم للنقد، يتصفون بأنهم شخصيات كثيرة المزاح ولكنهم يتصفون أيضًا بالصراحة والمباشرة.

نوم الجنين

تعد طريقة النوم الأكثر شيوعًا بين النساء والرجال بنسبة 41 بالمائة حيث ينام الأشخاص على جنبهم مع ثني الساقين إلى الخلف بشكل يشبه وضعية الجنين في بطن الأم، ويوصف من يفضل النوم بهذا الشكل بأنه خجول وحساس ويستغرق بعض الوقت للتعرف على الآخرين بالإضافة إلى أنه لديه رغبة قوية للشعور بالأمان وأن يتفهمه الناس ويتعاطفون معه، كما يتصف أصحاب هذه الوضعية برقة المشاعر برغم مظهرهم الذي يوحي بالقسوة.

الجندي

يفضل الأشخاص النوم على ظهورهم وتكون الذراعان ممدودتين بشكل مستقيم على جانبي الجسم، ويدل اسم هذه الوضعية على الانضباط حيث يضع هؤلاء الأشخاص توقعات عالية لأنفسهم وهم ذوي طابع هادئ فهم يتصفون بقوة الشخصية ويميلون إلى الصمت.

نجم البحر

هي الوضعية الأقل شعبية التي ينام الأشخاص فيها على ظهورهم ويتمدد الساقان بشكل مستقيم وتوضع الذراعان أعلى جانبي الرأس على الوسادة، ويهتم أولئك الأشخاص بالصداقة، إذ يضعون الصداقة على رأس أولوياتهم ولا يفضلون أن يكونوا مركز اهتمام بل يرغبون في سماع مشكلات الآخرين وتقديم المساعدة.

اللوح

هو النوم بشكل طولي مستقيم حيث ينام الشخص على جانبه بشكل مستقيم فتكون الساقان بشكل مستقيم وتوضع الذراعان على جانبه، وتشير وضعية النوم إلى أن هؤلاء الأشخاص يتميزون بقبولهم الاجتماعي وسهولة التعامل معهم والثقة بهم، كما يتصفوا بسرعة الثقة في من حولهم.

العناق

هي وضعية أقرب للوضع اللوحي مع اختلاف مد الذراعين للأمام وكأن الشخص يتوق إلى المعانقة، وتشير الدراسات إلى أن أصحاب تلك الوضعية يتصفون بالود والانفتاح على الآخرين، ولكنهم في الوقت ذاته كثيرو التشكك ساخرون في أغلب الأحيان ويعانون بطئًا شديدًا في اتخاذ القرارات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً