"ابن أمه وأبو عين زايغة".. 6 رجال لا تقتربي منهم

عالم الرجال، مليء بالألغاز، وفي كثير من الأحيان، تقع المرأة في فخ الحب ثم الزواج، دون أن تعرف ماذا ينتظرها..

فقبل الوقوع في فخ الزواج، يرصد " أهل مصر"، 6 أنواع من الرجال عليك الابتعاد عنهم، وعدم الارتباط بهم نهائيا، لتجنب العلاقات الفاشلة كما حدث لمن قبلك.

1- ابن أمه:

الذى لا يستطيع الاعتماد على ذاته ويلجأ دائما إلى والدته أو والده، فهو فى الحقيقة رجل ضعيف غير قادر على بناء حياة زوجية مستقلة.

2- الرجل أبو عين زايغة:

لا يصلح كزوج نهائيا، وتصاب دائما بارتفاع ضغط الدم، والغيرة، والمشاكل لا تفارق حياتك.

حيث يتقن مغازلة النساء وتنخدع فيه كل فتاة بسهولة ولكنها سرعان ما تكتشف آلاعيبه، حيث يستخدم الأسلوب نفسه مع النساء، وهذا النوع لا يصلح كشريك لحياتك.

3- الرجل البخيل:

البخل أسوأ الصفات التى يمكن أن تكون بالرجال، فهو شخص بخيل حتى على نفسه ومع مرور الوقت لن تستمر الحياة مع رجل بهذه الطباع، ويكون بخيل إيضا في المشاعر، وكل شئ، فتشعرى أنك تعيشين في حالة من الفقر والكحت والشكوى الدائمة.

4- الرجل الأناني:

يفضل مصلحته على الجميع، لا ينظر إلى احتياجاتك ورغباتك، أو احتياجات أسرته فيما بعد، وبإمكانه أن يتزوج عليك خلال حياته، ليرضي أنانيته.

5- رجل الخمسين:

أحيانا مع تأخر سن الزواج، للفتيات، يمكنها أن توافق على رجل بالخمسين من عمره، ولكن عليك تجنب الزواج من رجل فى الخمسين من عمره لإنه سيريد منك أن تكونى المرأة المثالية فى حياته.

6-الذي لا يحب العمل:

الرجل غير الطموح الذي لا يحب عمله، ولا يخطط لمستقبله، ستظل حياته كلها عشوائية، فمن لا يحدد طريقه المهنى ومستقبله، فهو يبحث عن الزواج دون أن يرسم مستقبله، وقد يكون زواجا فاشلا.

وفي ذلك الصدد، تقول أسماء حفظي، استشاري العلاقات الأسرية: "يعتبر اختيارك لشريك "ابن أمه" من أكثر الاختيارات الخاطئة التي تدمر حياتك فيما بعد، وتؤثر على نفسيتك، فهى بداية لقصة معاناة سعيشيها مع شخص غير مسئول، يرى أنه ليس من متطالباتك أن تشعري برجولته والاستقلالية، وأمه هي الحاكمة، فتأكدي أن أمه تتدخل في كل كبيرة وصغيرة في حياتك، ما يحولها إلى مأساة حقيقية، فحماتك هي زوجك".

أما الدكتورة زينب مهدي، استشاري الصحة النفسية، تقول في حديثها لـ"أهل مصر": "أنصح كل الفتيات بالخروج فورا من علاقة يكون فيها الشريك عيونه زايغة، لا يسيطر على نفسه أمام النساء، بحجة أنهم ما زالا في فترة الخطوبة، ولا يستطيع تلبية احتياجاته الجنسية، أو بهدف التسلية، مضيفة: "كلها حجج.. فهذه الصفة مشكلة نفسية، يمكن أن تتطور فيما بعض وتؤثر على العلاقة الحميمة بعد الزواج، لأنه تعود على الاستمتاع إلى النظر إلى النساء أو الصور أو الأفلام الإباحية على الانترنت، والزواج بالنسبة له شكل اجتماعي فقط، ليس هدفا لإسعادة، فعليك إعادة التفكير في مثل هذه العلاقة، وإذا لم يعالج لإنه من الصعب جدا، فاختارى الانفصال فورا، فمازالت في فترة الخطوبة أو الارتباط".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً