اعلان

وزير التعليم العالى: التوسع في إنشاء الجامعات الخاص\ة على رأس أولويتنا

دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى

قال دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى إن هناك اهتمام كبير من قبل الإعلام بالتغير الوزراى الجديد لافتًا أن مسئوليه الإعلام هى إبراز الحقيقه.

وقال عبد الغفار إن الدولة تهتم بشئون الجامعات وتطوير المناهج ومن أهم التكليفات التى تم التركيز عليها من رئيس الوزراء فيما يخص التعليم والبحث العلمى لنصل إلى مرحلة متقدمة من البحث العلمى من خلال التركيز على تطوير مراكز البحث العلمى لتعظيم الفائده من للمساهمة فى تطوير الصناعة والتنمية المستدامة.

وقال عبد الغفار فى مؤتمر صحفى بمقر الحكومة أننا سنتميز فى مجانية التعليم داخل الجامعات من خلال إدراة المنظومة بطريقة اقتصادية بحيث تكون الجامعة مركز وبيوت خبره ترفع المستوى الاقتصادى للجامعات لتساهم فى تطوير الأداء ودعم الطلاب.

وأشار عبد الغفار إلى أن من بين التكليفات تطوير ملف التعليم العالى والاهتمام بالتعليم الخاص، ممثلا فى التوسع فى إنشاء الجامعات الخاصة لتشجيع هذا القطاع حيث أن حجم الطلاب مازال لا يتعدى 6% فى الجامعات الخاصة مقابل 90% بالجامعات الحكومية ولذلك تتجه الدولة إلى التوسع فى الجامعات الخاصة بالاضافة إلى إنشاء جامعات عالمية فى العاصمة الإدراية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاستعلام عن نتيجة أولى ثانوي بالجيزة.. رابط مباشر