عصام علي: فتح مكاتب مصر سيعيد السياحة لطبيعتها

الخبير السياحي عصام علي، وزارة السياحة

طالب الخبير السياحي عصام علي، وزارة السياحة، بضرورة فتح جميع مكاتب مصر السياحية، والتي تضم 26 مكتب سياحيا حول العالم خاصة بعد إغلاق عدد كبير لمكاتب مصر السياحية موضحًا انها انخفضت الي 13 مكتب سياحي ثم الي 11والتي عقبها فيما بعد إغلاق 3 مكاتب أخري هي مكاتب أبو ظبي والولايات المتحدة الأمريكية وبروكسل.

وأضاف علي، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أنه في الوقت الذي تضم فيه تركيا 36 مكتب حول العالم وتونس 26 والمغرب 16 واسبانيا 34 واليابان 41 وايطاليا 25 والمكسيك 22 مشيرًا الى أنه لابد من فتح هذه المكاتب لأنها أهم أدوات الترويج للسياحة واستقطاب السياح.

وأوضح عصام أن هناك تمثيلا خارجيا للعديد من الجهات والوزارات الاخري التي يصل إعداد موظفيها الي أضعاف العاملين بمكاتب مصر السياحية، لافتًا الى أن هذه المكاتب تطلب مراجعتها ومراقبتها كل 3 شهور ووضع خطط لهذه المكاتب والتفتيش عليها مع إرسال إعداد السياح الوافدين الي مصر أسبوعيا لمعرفة المكاتب النشطة في استقطاب السياح عن غيرها.

وأشار عصام الى أن نجاح هذه المكاتب يؤدي دورها علي أكمل وجه تطلب اختيار العاملين بها بعيدا عن المجاملة وان تقوم الاختبارات بطريقة حيادية منعا للتلاعب بالإضافة إلي سرعة فتح جميع مكاتب مصر السياحية حول العالم في ظل الأسعار التي تنفرد بها بأنها أرخص وجه سياحية حول العالم.

وذكر أن ذلك سوف يساعد كثيرا في سرعة عودة السياحة التي غابت منذ اواخر عام 2015 بعد سقوط الطائرة الروسية في سيناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هاشم صفي الدين.. من هو خليفة حسن نصر الله «المحتمل»؟