مسؤول بريطاني في القاهرة لبحث تأمين الطيران بشرم الشيخ

كتب :

قال بيان للسفارة البريطانية اليوم، الأربعاء، إن وكيل وزارة النقل البريطانية اللورد طارق أحمد بحث مع مسؤولين مصريين التقدم في تأمين الطيران في شرم الشيخ.

وبحسب البيان، زار أحمد القاهرة أمس الثلاثاء لإجراء مباحثات مع وزراء الحكومة المصرية، ومناقشة التقدم في تأمين الطيران في شرم الشيخ وعودة السياحة البريطانية إلى مصر، حيث التقى برئيس الوزراء شريف إسماعيل ووزير الداخلية مجدي عبد الغفار ووزير الطيران المدني حسام كمال ووزير النقل سعد الجيوشي.

كانت كل من بريطانيا وروسيا وتركيا أعلنت عن تعليق الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ، كما قررت بريطانيا وروسيا إجلاء رعاياهما منها، على خلفية تحطم طائرة ركاب روسية في 31 أكتوبر الماضي ومقتل جميع من كانوا على متنها.

ودأب عدد من المسؤولين الأوروبين في الآونة الأخيرة على تفقد بعض المطارات للوقوف على إجراءات التأمين. وأعلنت الحكومة المصرية في ديسمبر الماضي اختيار شركة كونترول ريسكس البريطانية لتقييم الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية.

ونقل البيان عن اللورد أحمد قوله "نعمل جنبا إلى جنب مع مصر على تحسين تأمين الطيران، ونقدر كل الجهود المصرية المحرزة حتى الآن".

وعن لقائه مع رئيس مجلس الوزراء المصري، قال أحمد "أخبرت إسماعيل أن الحكومة البريطانية وأنا شخصيا أشعر بالامتنان للجهود المصرية من أجل تحسين الأمن في مطار شرم الشيخ، وأقدر التعاون المستمر في هذا الشأن".

وأضاف أنه أجرى مع المسؤولين في القاهرة محادثات وصفها بـ"المهمة" فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً