اعلان

نكشف تفاصيل مافيا المخدرات في نبروه.. بالمال الحرام بنو القصور.. وأحدهم تزوج من عارضة أزياء تركية

"قرص واحد" يُشعرك بصداع يدفعك لتناول الثاني لتدخل خلال 5 مرات في دوامة التعاطي لتصبح بعدها فاقد نفسك ومفقود لمن حولك، تسعى بجدية لأن تعثر على القرص القادر على وضعك في عالم "خاص" بطله أنت يكون السيد فيه تاجر تلك العقاقير، ومالكه رجل الأعمال الذي يحصل علي الملايين من تلك التجارة الرائجة والتي تتم باسم شراء الأدوية "المجدولة" الموضوعة بجدول الممنوع صرفه إلا لمرضي معهم تذكرة مختومة من طبيب أو مركز طبي أو مستشفى.

خلف هذا الأمر الذي يضيع أجيالًا بأكملها ويهدم أوطانًا، يظهر مروجوها من مالكي السيارات الفارهة والفيلات والقصور والحسابات البنكية التي لا تحصى، نتيجة التجارة في تلك السموم عبر السوق السوداء والتي يتم شراؤها بسعر دوائي بسيط مدعم لا يتجاوز سعر الشريط 10 جنيهات ليصل في السوق السوداء عبر التاجر لسعر 150 جنيها يتسارع عليه الشباب في دواليب المخدرات.

السطور الماضية ليست قصة درامية أو سينمائية لكنها واقع كشفته الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمحافظة بورسعيد والذي تم ضبط 7 من رجال الأعمال وقيادات مسؤولة بالموانئ يشكلون فيما بينهم تشكيل عصابي، "حسب بيان وزارة الداخلية" يقوم باستيراد الحبوب المخدرة والعقاقير والأدوية المجدولة عبر حاويات وسيارات تصل عبر الموانئ والتي جعلت كثير من مروجي تلك العقاقير تتضخم ثرواتهم ويصبحون بـ"قدرة قادر" من دخل مادي بسيط عدة مئات وصلت الي دخل يومي الي عدة الأف وشهري إلى ملايين.

كشفت الواقعة ضبط 75 مليون قرص من العقاقير المخدرة وملايين الجنيهات والعملات الأجنبية، داخل 3 حاويات، بميناء شرق التفريعة ببورسعيد، وبميناء مصراته بليبيا.

وتضم العصابة كما أكد اللواء أحمد عمر، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أن المتهمين شكلوا شركة وعصابة فى جلب الأقراص المخدرة من تركيا عبر شركة لهم بإسطنبول، لإدخالها إلى ليبيا ومن ثم إلى مصر، بينهم شخصية كبيرة سيارته رقمها من رقم واحد.

التشكيل يضم 9 مصريين وليبى، وهم "أ ب" صاحب معرض سيارات وشركة إستيراد وتصدير، سبق إتهامه فى قضية إتجار فى العقاقير المخدرة حال تواجده بمحافظة الإسكندرية وبحوزته 3306 قرص مخدر وميزان ملوث بمسحوق الهيروين ومبلغ مالى وبتفتيش مسكنه بدائرة قسم شرطة المنصورة بالدقهلية تم ضبط 2 طبنجة، مبلغ مالى 81،400 جنيه مصرى، 2944 إيوان صينى، أيباد، تابلت، وتبين من تحريات المباحث انه بدأ بمحل صغير للأجهزة الكهربائية وكانت له علاقة بأحد المسؤولين فور عمله بتلك التجارة رفعته الي تجارة العقاقير وبعدها اصبح معروفا ويردد البعض ان عنده قطع اراض قام بشرائها يصل سعرها 30 مليون، إضافة إلى امتلاكه أحد القصور الفارهة في تركيا، وزواجه من إحدى عارضات الأزياء هناك.

الثاني "أيمن م.أ"، صاحب مكتب إستيراد وتصدير، ومقيم الدقهلية، وضبط بمسكنه 1100 قرص مخدر، مبلغ مالى 457،400 جنيه مصرى، 26،564 دولار أمريكى، 31،590 يورو، 1480 درهم إماراتى، 26،262 ريال سعودى، 60،000 ليرة لبناني وتبين انه كان عامل قبل ثورة 25 يناير ثم تبين عليه الثراء فجأة وعرف عنه انه وظف امواله في شراء اراضي بلغت 120 مليون جنية.

كما ضبط المدعو "أحمد س.أ"،ةشريك بإحدى شركات تجارة الأقمشة مقيم القاهرة، وضبط بمسكنه 902 قرص مخدر، مبلغ مالى 2،885،000 جنيه مصرى واخر يدعي "رضا ع.ع"، صاحب مكتب إستيراد وتصدير، ومقيم بمحافظة القاهرة، وضبط بمسكنه 1309 قرص مخدر، مبلغ مالى 13،300 جنيه مصرى، 400 دولار أمريكى، 500 درهم إماراتى.

أيضا تم ضبط "علاء الدين أ.ع"، ومقيم بمحافظة القاهرة، سبق إتهامه فى 4 قضايا أخرهم قضية غسل أموال، و"محمد أ.ع"، ومقيم القاهرة، وسبق إتهامه فى 3 قضايا أخرهم قضية غسل أموال، وضبط بمسكنه 3200 قرص مخدر –مبلغ مالى 6،359،000 جنيه مصرى، 20،835 دولار أمريكى.

كذلك تم ضبط المدعو "أحمد م وبحوزته كمية كبيرة من الحبوب المخدرة ولديه اراض بنبروه وصل سعر المتر فيها 200 الف جنية ولديهم علاقات كبيرة بتجار للحبوب والعقاقير المخدرة وستكشف الأيام القادمة عن الكثير في الواقعة التي شغلت الرائ العام وقيد التحقيق، والتي بين اعضائها احد مسؤولي الادارة المركزية للموانئ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً